محمد الدماطي نائب رئيس «دومتي» ينضم للجنة تحكيم التصفيات النهائية من برنامج «الفرصة»

كتبت: ريهام علي
أعلن رجل الأعمال الشباب محمد الدماطي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية «دومتي» إنضمامه بشخصه للجنة تحكيم برنامج ريادة الأعمال «الفرصة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة on E.

وقال الدماطي على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي «الفيسبوك» إنه سينضم في التصفيات النهائية من البرنامج كمحكم، كما أن شركته «دومتي» إنضمت أيضا للبرنامج لتقديم الدعم المطلوب للشباب.

ويشغل الدماطي أيضا منصب رئيس شعبة الألبان في غرفة الصناعات الغذائية المصرية منذ 20210، وعضوا بمجلس إدارة الشركة العربية للتنمية الصناعية وشركة تطوير وشريك مؤسس في كل من الشركة العربية لصناعات الألبان القابضة وشركة نافونا القابضة، كما يشغل عضوية مجلس إدارة النادي الأهلي لدورتين متتاليتين.

كما شغل منصب نائب العضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي” بين عامي 2010 و2016، ومديرا للتخطيط والمتابعة بها بين عامي 2004 و2010، وحصل محمد الدماطي على بكالوريوس في إدارة الأعمال عام 2004 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويضم البرنامج ضمن لجنة التحكيم أيضا الدكتور خالد اسماعيل، رائدة التسويق وريادة الأعمال رانده عبده وأيضا دينا المفتي مؤسسة إنجاز مصر.
ويعد برنامج الفرصة على قناة ON TV بمثابة أكبر مسابقة تليفزيونية لرواد الأعمال في الوطن العربي وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي- بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة،

وتستهدف المسابقة إتاحة الفرصة للشباب الواعد الذين لديهم مشروعات مبتكرة لعرضها أمام المشاهدين، والدخول في منافسات للحصول على جوائز مالية ومزايا أخرى عديدة، يأتي ذلك في إطار حرص القناة وبرنامج كلمة أخيرة على تحفيز الشباب على إطلاق مشاريع اقتصادية صغيرة ومتوسطة تلبي احتياجات التنمية، وفي ضوء اهتمام القيادة السياسية بالشباب بإطلاق مبادرات لتشجيع ريادة الأعمال.

ويشترط البرنامج للمشاركة في 5 شروط هي: أن يكون الشركة مقرها في مصر وتكون مصرية بنسبة 51% على الأقل، ألا يمر على تأسيس الشركة أكثر من 3 سنوات، أن يكون المشروع قائم على أرض الواقع أو على الأقل هناك منتج أو خدمة تجريبية، أن يقدم المشروع فكرة جديدة أو حلًا غير مسبوق لمشكلة أو يقدم قيمة مضافة، أن يكون واحد على الأقل من المؤسسين الممثلين للمشروع بالمسابقة يكون لديه مؤهل متوسط على الأقل.

 

محمد الدماطي: كثير من الشركات الناشئة في مصر ستختفي

14 جائزة تنتظر رواد الأعمال الصاعدين في النسخة الثالثة من جوائز ريادة الأعمال في مصر EEA

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.