17 مليار دولار حجم سوق التجارة الإلكترونية فى الإمارات بحلول 2025

91 %من المستهلكين في الإمارات يفضلون شراء مستلزماتهم عبر التجارة الإلكترونية

كتب:محمد بدوي

توقعت “شيك أوت -Checkout”، المزود العالمي لخدمات المدفوعات، أن يبلغ نمو التجارة الإلكترونية في الإمارات 11% كمعدل نمو سنوي مركب، مما يزيد من الحجم الكلي لسوق التجارة الإلكترونية إلى 17 مليار دولار بحلول عام 2025.

تفضيل التجارة الإلكترونية

وقالت “شيك أوت -Checkout”، في تقرير حديث عن المدفوعات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن النمو المتوقع فى التجارة الإلكترونية بالإمارات يأتي مدفوعاً بتفضيل 91٪ من المستهلكين في الإمارات لشراء مستلزماتهم عبر التجارة الإلكترونية.

وأوضحت “”شيك أوت -Checkout” أنها تدعم هذا النمو من خلال عملها مع بعض أهم العلامات التجارية في الإمارات بما في ذلك منصة شاهد، وكارفور، وذا انترتينر، ونمشي، وكفو، مامو، وواشمان، وكلوب وغيرها.

الترخيص من المركزي الإماراتي

وحصلت Checkout.com، على ترخيص “بنك” من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وبموجب هذا التصريح، تصبح Checkout.com، أول مزود مدفوعات عالمي يتم منحه هذا النوع من التراخيص في المنطقة، الأمر الذي يخولها من تنفيذ خدمات تحصيل المعاملات، وخدمات تجميع الدفعات، وخدمات تحويل الأموال عبر الحدود بشكل مباشر، وبدون الحاجة إلى بنك وسيط، الأمر الذي يعزز مكانتها كشركة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأوروبا.

ويتيح هذا الترخيص Checkout.com توسيع نطاق خدماتها للتجار في الإمارات العربية المتحدة، فمن خلال الاستحواذ المباشر، سيكون لدى الشركة التحكم الكامل في نتائج معالجة المدفوعات، من خلال ضمان أفضل أداء قبول الدفع لمعاملات تجارها، وتقديم حلول التحصيل، وخدمات تجميع الدفوعات وخدمات تحويل الأموال عبر الحدود.

وستسمر “شيك أوت -Checkout” في الاستثمار في عملياتها بالإمارات لخدمة مئات التجار المحليين مثل كفو، وطلبات، وكريم، وOSN، وذلك إيماناً منها بإمكانيات النمو التي يقدمها الاقتصاد الرقمي بالدولة.

تنشط Checkout.com في المملكة المتحدة، وأوروبا، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ، والولايات المتحدة الأميركية، وتركّز من خلال أعمالها على مساعدة التجار على توسيع نطاق أعمالهم عالمياً وبدء أعمالهم ضمن أسواق جديدة بسرعة وسلاسة، وبأقل جهد ممكن، الأمر الذي يعتبر جزء من استراتيجية “محلي عالمياً” التي تتبناها الشركة لخدمة الأنشطة التجارية الدولية. تعمل Checkout.com في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ عام 2014، ولها مكاتب في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وهي تقدم أرقى خدمات المدفوعات للتجار وتقبل كافة بطاقات الائتمان والخصم الدولية الرئيسية، بما في ذلك طرق الدفع المحلية الشائعة مثل تمارا ومدى في السعودية، وكي نت بالكويت، وكيو باي في قطر، وفوري في مصر، وعُمان نت بسلطنة عُمان، وبنفت في البحرين، وغيرها الكثير.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.