“وان أي أم” تحصل على تصريح تقديم خدمات مالية في سوق أبوظبي العالمي

كتب:محمد بدوي

حصلت شركة “وان إنفستمنت مانجمنت” (وان أي أم)، الشركة العالمية لإدارة الاستثمار البديل على تصريح تقديم خدمات مالية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي.

وسيمكن تصريح تقديم خدمات مالية “وان أي أم” من إدارة صناديق الاستثمار المشتركة في سوق أبوظبي العالمي وتنفذ إستراتيجيتها التشغيلية.

“وان أي أم” هي ثالث شركة لإدارة الأصول تحصل هذا العام على ترخيص من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي ويسهم انضمام هذه الشركات في تحقيق التقدم والنمو السريع الذي يسعى لإنجازه سوق أبوظبي العالمي كمركز مالي دولي مدعوم بمنظومة شاملة من الأطر التنظيمية القائمة وفق المعايير التنظيمية الدولية والقانون العام الإنجليزي. وقد إجتذب سوق أبوظبي العالمي مؤخراً العديد من الشركات الاستثمارية، وارتفع عدد شركات إدارة الأصول المرخصة خلال العامين الماضيين بأكثر من ثلاثة أضعاف داخل المركز المالي الدولي.

وفي هذه المناسبة، قال راجيف ميسرا الرئيس التنفيذي لشركة “وان أي أم”: “تعد أبوظبي اليوم مركزًا ماليًا عالميًا يستقطب المستثمرين وأصحاب العمل والموظفين. وهذا التصريح سيمكننا من الاستفادة من العديد من الفرص المثمرة في المنطقة للارتقاء بطموحاتنا نحو المرحلة التالية.”

ومن جهته، قال آرفيند رامامورثي رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي: “يسعدنا الترحيب بهم في المركز المالي الدولي الرائد لأبوظبي و”عاصمة رأس المال”. لقد تمكن سوق أبوظبي العالمي من امتلاك سجل حافل كمنظومة تنظيمية تقدمية تتطور باستمرار لخدمة قطاع إدارة الأصول. وقد نجحت أطرنا التنظيمية في تأسيس بيئة صديقة للأعمال تدعم نشاط مديري صناديق الأسهم الخاصة العالمية الرائدة وتساعد الشركات الجديدة على دخول السوق وتعزيز مرونتها بما يضمن لها هيكلة مجموعة متنوعة من الصناديق. وبإنضمام “وان أي أم” للسوق نتطلع إلى الاستمرار في تحقيق نمونا في مجال إدارة الأصول في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة بوجه عام.”

لقد شهد العام 2022 جهودًا ملحوظة من سوق أبوظبي العالمي لصالح هذا القطاع حيث سجلت الأصول تحت الإدارة نموًا بنسبة 56%، ما يجعل سوق أبوظبي العالمي أحد أسرع المراكز المالية الدولية نموًا في المنطقة.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.