«إنجي» لحلول خدمات الطاقة تتعهد بزيادة مشاركة المرأة في المراكز القيادية بالإمارات إلى 30%

والمساواة بين الجنسين في سياسات الشركات وبرامجها واعتماد الشفافية

كتب:محمد بدوي
وقعت إنجي،الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول خدمات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية والشريك الموثوق به في مجال الطاقة في المنطقة، مؤخرًا تعهدًا طوعيًا لتسريع مسيرة إرساء التوازن بين الجنسين وزيادة نسبة مشاركة النساء في المناصب القيادية إلى 30% بحلول عام 2025، وذلك خلال حفل نظمه مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

تعزيز الإدارة المتوازنة

وذكرت الشركة في بيان لها إن هذه المبادرة ستعزز التزام إنجي بإرساء إدارة متوازنة بين الجنسين وزيادة نسبة تمثيل النساء في المناصب القيادية إلى 30٪ بحلول عام 2025.

وبموجب التعهد، ستلتزم إنجي بتحقيق أربع ركائز رئيسية هي المساواة بين الجنسين في الأجور والتوظيف والترقية وتسلم المناصب القيادية العليا، وإرساء التوازن بين الجنسين في سياسات الشركات وبرامجها واعتماد الشفافية.

وستطبق إنجي العديد من المبادرات والسياسات لضمان دفع أجر متساو لكلي الجنسين لقاء العمل المتساوي وتحقيق تكافؤ الفرص في المناصب القيادية، وستحافظ أيضًا على المساواة بين الجنسين في سياسات الشركة وبرامجها وستشارك تقارير شفافة عن التقدم المحرز في التزاماتها.

زيادة تمثيل الإناث في المناصب القيادية

وقال المجد بوزكري، نائب الرئيس لشؤون الموارد البشرية والاتصالات والاستدامة والأمن في منطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة إنجي: “فخورون بتوقيع هذا التعهد لزيادة تمثيل الإناث في الأدوار القيادية داخل مجموعتنا، ولترسيخالتزامنا بإرساء المساواة بين الجنسين بما يتماشى مع أهداف دولة الإمارات ومع الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة الرامي إلى تحقيق التوازن والمساواة بين الجنسين”.

 

وأضاف: “بموجب التعهد، ستلتزم إنجي بتسريع مسار تحقيق هدف الدولة المتمثل بإرساء التوازن بين الجنسين وذلك عبر تطبيق مبادرات وسياسات وبرامج جديدة من شأنها زيادة تمثيل المرأة في المناصب الإدارية في الإمارات إلى 30٪ بحلول عام 2025.

ومع استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف المعني بتغير المناخ، من الضروري ضمان قدر أكبر من المساواة بين الجنسين والشمول من أجل سماع وجهات النظر والآراء المتنوعة التي نحن بأمس الحاجة إليها في مسار تحقيق أهداف الاستدامة”.

تبادل المعرفة

وبهدف تبادل المعرفة والخبرة حول سبل تعزيز التوازن بين الجنسين في الإمارات، تم تنظيم مجموعات التركيز من قبل المجلس الاستشاري من القطاع الخاص لأهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع اللجنة الوطنية الإماراتية لأهداف التنمية المستدامة ممثلة بمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين والمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، شارك فيها أصحاب المصلحة من القطاعين الخاص والعام في عام 2019. واليوم، تعهدت 23 شركة من القطاع الخاص بالمساهمة في رؤية دولة الإماراتللحصول على مكان عمل متوازن بين الجنسين.

لمحة عن إنجي

تتعد إنجي جهة مرجعية عالمية في توفير حلول وخدمات الطاقة المنخفضة الانبعاثات الكربونية. ويحرص موظفونا الذين يزيد عددهم عن 96,000 موظف إلى جانب عملائنا وشركائنا وغيرهم من الأطراف المعنية بتسريع وتيرة التحول نحو عالم خالٍ من الكربون، وذلك من خلال خفض عمليات استهلاك الطاقة وتوفير حلول صديقة للبيئة. مستوحاة من هدفنا (“سبب الوجود”)، فإننا نوفق بين الأداء الاقتصادي والتأثير الإيجابي على الناس والكوكب، ونعتمد على أنشطتنا الرئيسية في مجالات الطاقة المتجددة والغاز والخدمات لتزويد عملائنا بأفضل الحلول الجاهزة كجزء من خدماتنا.

وكان صافي مبيعات الشركة لعام 2022 قد بلغ 93.9 مليار يورو، وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة مدرجة في بورصتي باريس وبروكسل تحت الرمز (ENGI) وممثلة في المؤشرات المالية الرئيسية (CAC 40 وEuronext 100 وFTSE Euro 100 وMSCI Europe) والمؤشرات غير المالية (DJSI World وEuronext VigeoEiris أوروبا 120 / فرنسا 20، MSCI EMU ESG، MSCI EUROPE ESG Universal Select، Stoxx Europe 600 ESG-X).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.