qnb

بينها سي أي كابيتال والأهلي فاروس..الحكومة المصرية تعتزم التخارج من 3 بنوك استثمار كبرى  

تعتزم الحكومة المصرية التخارج من عدد من بنوك الاستثمار لصالح المستثمرين الأجانب والقطاع الخاص لتعزيز مناخ الاستثمار وزيادة مشاركتهم في النشاط الاقتصادي وجذب العملة الأجنبية بحسب تصريحات نقلها موقع القاهرة 24.

دعم المستثمرين الأجانب

وأوضح مصدر  أنه سيتم بيع شركة إن أي كابيتال، وسي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، وشركة الأهلي كابيتال القابضة، وشركة الأهلي فاروس لمستثمرين بالقطاع الخاص، لدعم ثقة المستثمرين الأجانب في سوق المال المصري.

عامين
وأضاف أن التخارج من هذه الشركات سيكون خلال عامين، وذلك عبر قيام بنك الاستثمار القومي المالك لشركة إن أي كابيتال، وبنك مصر المالك لشركة سي أى كابيتال والبنك الأهلي المالك لشركة الأهلي كابيتال والأهلي فاروس والتي تم الاستحواذ عليها مؤخرا لبيعها لمستثمرين غير حكوميين.

تراجع نشاط المستثمرين
وذكر المصدر أن تراجع نشاط المستثمرين الأجانب في سوق المال المصري خلال الفترة الماضية وتحولهم للبيع بشكل مستمر أدى الى تراجع ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المصري، حيث ارتفعت صافي مبيعاتهم لأكثر من 6 مليار جنيه منذ بداية العام وحتى الآن.
وسجلت صافي مبيعات الأجانب في البورصة المصرية خلال 2022 أكثر من 20 مليار جنيه.
وكانت البنوك الحكومية قد رفعت استثماراتها في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، حيث استحوذ بنك مصر على شركة سي أى كابيتال المالية القابضة بقيمة 3.06 مليار جنيه وتم دمجها مع شركة مصر كابيتال للاستثمارات المالية ليصبحا كيان واحد.

 

الروابط:

“سي آي كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية تحقق صافي أرباح 796 مليون جنيه خلال 2022

“سي آي كابيتال” تصدر سندات توريق بأكثر من 400 مليون جنيه لصالح “أمان”

محمود عطا الله:الانتهاء من إجراءات دمج الأنشطة بين “سي أي كابيتال”و “مصر كابيتال”

مصر كابيتال وفوري يطلقان صندوق “فوري يومي” للسيولة بالجنيه المصري لخدمة المستثمرين الأفراد

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.