منصة “Cargoz” الإماراتية للخدمات اللوجستية تغلق جولة تمويلية بقيادة صندوق نما فنتشرز  

المصدر:وكالات

كشف صندوق نما فنتشرز عن قيادته جولة استثمارية (Bridge) لم يُعلن عن قيمتها لصالح منصة الخدمات اللوجستية الإماراتية، Cargoz، بالمشاركة مع مجموعة RAZ السعودية وعدد من المستثمرين الملائكيين الذي يُعدون من الشخصيات البارزة في قطاع الخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية والإمارات بحسب موقع جولة.

تخزين البضائع

تعمل Cargoz، التي تأسست في يناير 2022 عن طريق بريملال بوليزيري وليجو أنتوني، على ربط الشركات الصغيرة والمتوسطة مع جهات تمتلك مساحات إضافية يمكن الاستفادة منها بتخزين البضائع عبر عقود مرنة وقصيرة الأجل.

جائحة كورونا

وقد خرجت فكرتها من رحم المعاناة في فترة جائحة كورونا عندما وجدت الشركات الصغيرة والمتوسطة صعوبات باستئجار مخازن ودفع تكاليف سنوية بعقود باهظة وكانت تبحث عن تأجير قصير المدى لإنجاز أعمالها بما يناسب حجمها دون الالتزام بتكاليف كبيرة، فيما كان على الجهة المقابلة ملاك المخازن والمستودعات الذين بإمكانهم الاستفادة من المساحات غير المستفاد منها بتحقيق دخل إضافي.

مساحات التخزين

وبهذا الصدد، قال بريملال بوليزيري، المؤسس الشريك للمنصة: “شهدنا نموًا كبيرًا في آخر 8-9 شهور بعد إغلاق جولتنا الأولى (Pre-Seed)، ويبدو أننا وضعنا يدنا على الجرح لحل مشكلة يعاني منها القطاع منذ عقود تتمثل بعدم إيجاد مساحات تخزين حسب الطلب للشركات الصغيرة والمتوسطة”.

خدمات تجريبية

وأضاف “ستساعدنا جولة (Bridge) على مواصلة نمونا في الإمارات والتجهيز لإطلاق خدمتنا التجريبية في السعودية بحلول الربع الثالث من 2023”.

وبتعليقه على قيادة الجولة الثانية للشركة، قال محمد الزعبي، المؤسس والشريك الإداري في نما فنتشرز: “لا شيء يجعلنا أكثر حماسًا في نما فنتشرز من رؤية مؤسسين مكملين لبعضهم البعض مثل بيرملال وليجو؛ وأعني أن بريملال يعيش ويتنفس الخدمات اللوجستية ولديه فهم عميق للمعضلات بالقطاع، وليجو من ناحية أخرى مبرمج متمكن وضليع جدًا في مجال التقنية ويعرف كيفية يبني المنتجات التقنية”.

 

الروابط:

منصة Lifemost الإماراتية تجمع 650 ألف دولار في جولة استثمارية

«بوابة المقطع» الاماراتية تستحوذ على «تي تيك» لتوسيع نطاق تجارتها الرقمية

Checkout.com للمدفوعات توقع إتفاق شراكة مع مامو للتكنولوجيا المالية لدعم توسعها في الشرق الأوسط

صندوق أبوظبي للتنمية يدعم الذكاء الاصطناعي بالإمارات لدعم مكانتها كمركز عالمي للتكنولوجيا المتقدمة

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.