«تويتر» تنسحب من مدونة الاتحاد الأوروبي بشأن المعلومات المضللة

انسحبت “تويتر” من مدونة الاتحاد الأوروبي الطوعية بشأن المعلومات المضللة، وذلك بحسب مفوض السوق الداخلية بالاتحاد تيري بريتون، بحسب وكالة بلومبرج.

الاتحاد الاوروبي

كانت “تويتر” هي الوحيدة من بين شركات التكنولوجيا الكبرى التي لم ترسل تقريراً كاملاً إلى الاتحاد الأوروبي في وقت سابق هذا العام بموجب المدونة، والتي وافقت الشركة على اتباعها قبل أن يستحوذ عليها إيلون ماسك في أواخر 2022.

التواصل الاجتماعي

خلا تقرير المنصة من البيانات، ولم يتضمن التزامات من شركة التواصل الاجتماعي بأنَّها ستمكّن متقصي الحقائق من أداء عملهم، بحسب ما قالت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، في فبراير.

تويتر

قال بريتون على حسابه على “تويتر” في وقت متأخر من مساء الجمعة: “(تويتر) تنسحب من مدونة الممارسات الطوعية للاتحاد الأوروبي المناهضة للمعلومات المضللة. لكنَّ الالتزامات ما تزال قائمة.. يمكنك التهرب من مسؤولياتك، لكنَّك حتماً ستواجهها في نهاية المطاف”.

الخدمات الرقمية

وأضاف أنَّه إلى جانب الالتزامات الطوعية، ستصبح مكافحة المعلومات المضللة التزاماً قانونياً اعتباراً من 25 أغسطس بموجب قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي.

الانترنت

وأردف أنَّ “تويتر” ستقع تحت طائلة هذا القانون باعتبارها منصة كبيرة جداً على الإنترنت، مما يتطلب منها التصدي للمحتوى الضار وتقديم تقييم المخاطر السنوي إلى المفوضية. أضاف بريتون في تغريدة على “تويتر”: “ستكون فرقنا جاهزة للتنفيذ”.

وأثارت تخفيضات الوظائف الهائلة التي نفّذها ماسك في “تويتر”- بما في ذلك تسريح مكتب الشركة بأكمله في بروكسل- مخاوف بشأن ما إذا كانت ستكون قادرة على إجراء التغييرات اللازمة للامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي.

غرامة

قد يعرض عدم اتباع قانون الخدمات الرقمية الشركات المخالفة لغرامات تجارية تصل إلى 6% من إيراداتها السنوية، بل قد تدفع المفوضية الأوروبية لحظرها تماماً.

 

 

الروابط:

«تويتر» توجه اتهاما إلى«مايكروسوفت» ينذر بصراع محتمل على الذكاء الاصطناعي

«إيلون ماسك» يعلن ترك منصبه كرئيس تنفيذي لـ«تويتر»

سي إن بي سي: شركة “تويتر” لم يعد لها وجود كشركة مستقلة  

فاينانشيال تايمز: ماسك يعتزم قبول العملات الرقمية في نظام مدفوعات تويتر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.