qnb

البنك المركزي المصري يوقف جميع المعاملات الدولية التي تتم بإستخدام بطاقات «Prepaid» مسبقة الدفع

3 شركات أعلنت وقفها دوليا

كتب:محمد نور

قالت مصادر مصرفية مطلعة لبوابة التكنولوجيا المالية FintechGate إن البنك المركزي المصري أوقف جميع التعاملات الدولية التي تتم من خلال البطاقات مسبقة الدفع Prepaid Cards، دون أن تكشف عن الأسباب وراء القرار.

3 شركات أعلنت

وكشفت المصادر في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate عن أن شركات تيلدا ونكستا وكليفر أوقفت المعاملات الدولية “أونلاين” من خلال البطاقات مسبقة الدفع، لكن المعاملات المحلية مستمرة.

ما هي البطاقات مسبقة الدفع

وتعد البطاقات مسبقة الدفع هي البطاقات المدفوعة مقدما وتعتمد على وجود رصيد مسبق للعميل في البطاقة، وهي لا تحتاج إلى وجود حساب شخصي بالبنك ويتم استخراجها بكل سهولة، كل ما تحتاج لتستخرجها فقط أوراق تثبت الهوية الشخصية، وتعتبر من الوسائل الآمنة إن قمت بشراء منتجات عبر الإنترنت، وهذا يرجع إلى إن العميل هو المتحكم في حجم الأموال المودعة بها، ويمكن أيضا لمن لديهم حسابات بنكية إستخراجها.

الشحن من الحساب البنكي

ويمكن شحن البطاقة بجزء من الرصيد في البنك وذلك حسب الاتفاق مع البنك، ويتم استخدام هذه البطاقة في المتاجر وأيضا عند الشراء عبر الإنترنت، كما يمكن سحب أي مبلغ من ماكينة الصراف الآلي في أي وقت، ويتم شحن البطاقة بالأموال بشكل مسبق، ويمكنك سحب أي مبلغ منها أن كان لشراء منتجات أو للسحب النقدي في أي وقت.

وتستخدم البنوك، البطاقات مسبقة الدفع في عمل استراتيجيات خاصة وعروض، فهي من الطرق الهامة لتحقيق ما يسمى بالشمول المالي، وأيضا أن تصل الخدمات المالية لكل العملاء بالتحديد الغير متعاملين مع القطاع المصرفي.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.