«سامسونج» تتفق على إقامة مصنع جديد في مصر

بمحافظة بني سويف

كتب ريهام علي

اتفقت شركة سامسونج للإلكترونيات، على إقامة مصنع لشركة سامسونج لتغطية متطلبات عملاء الشركة في مصر على مساحة 6 آلاف متر مربع بمحافظة بني سويف.

جاء ذلك خلال استقبال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، لـ”جون سو جونج” رئيس مجلس إدارة سامسونج للإلكترونيات – مصر والوفد المرافق له.
1400فرصة عمل
 وذكرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بيان لها اليوم أن المصنع الجديد يوفر نحو 1400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة المصرية خاصة في صعيد مصر.
الربع الأخير من 2023
وأضاف من المخطط أن يتم البدء في إنشاء المصنع في الربع الأخير من هذا العام، حيث سيتم من خلاله إنتاج الإصدارات الحديثة لأجهزة المحمول التي تصنعها شركة سامسونج بأيدٍ مصرية وتكنولوجيا عالمية، علاوة على نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية للسوق المصري التي بدورها تؤكد توطين صناعة المحمول في السوق المصري.
تصنيع الإلكترونيات
من جانبه أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر أصبحت مقصدا جاذباً للعديد من الشركات الكبرى العاملة في مجال تصنيع الإلكترونيات؛ للتصنيع في مصر لخدمة السوق المحلي والتصدير إلى الأسواق الإقليمية نتيجة للجهود المبذولة لتشجيع الاستثمار في صناعة الإلكترونيات بمصر وتوطين هذه الصناعة الهامة تنفيذاً لاستراتيجية “مصر تصنع الإلكترونيات”.
حوافز للشركات
وأكد حرص الدولة على إقرار سياسات تحفيزية للشركات وتوفير كوادر على أعلى مستوى في التخصصات الداعمة لصناعة الإلكترونيات؛ مشيرا إلى أن إنشاء المصنع الجديد لشركة سامسونج في بني سويف يأتي استكمالاً لمسيرة التعاون الناجحة مع شركة سامسونج العالمية التي أثمرت عن تصنيع التابلت التعليمي بمصر.

 

 

الروابط:

وزارة الاتصالات : الشركات الناشئة المصرية جمعت 600 مليون دولار تمويلات في 2022

وزير الاتصالات : نستهدف الوصول إلى 30 مركز إبداع مصر الرقمية “كريتيفا” بمحافظات الجمهورية

وزير الاتصالات المصري يلتقي مسئولي شركة كريم على هامش قمة الحكومات بدبي

وزير الاتصالات يبحث مع مؤسسة هندية التعاون في مجال بناء القدرات الرقمية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.