«جهاز تنمية المشروعات» و «البريد» يوقعان اتفاقا لدعم المشروعات الصغيرة في مصر

كتب:ريهام علي

وقع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باسل رحمي ورئيس هيئة البريد المصري والدكتور شريف فاروق اتفاق لتقديم مختلف الخدمات التي يتيحها جهاز تنمية المشروعات لدعم وتنمية القطاع وتفعيل العديد من المميزات والتيسيرات الواردة بقانون تنمية المشروعات.

مكاتب البريد

وذكر الجهاز في بيان له اليوم أنه وفقا للاتفاق سيتم تقديم تلك الخدمات من خلال مكاتب البريد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية لما لها من كثافة انتشار عالي الأمر الذي يسهل على جميع المواطنين الاستفادة من تلك الخدمات والوصول إليها. التسهيل على المواطنين

التسهيل على المواطنين

وأضاف أن ذلك يأتي  تنفيذا لتوجيهات الدولة بضرورة التسهيل على المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة جديدة أو أصحاب المشروعات القائمة للحصول علي مختلف خدمات جهاز تنمية المشروعات المالية و غير المالية وفي إطار تفعيل قانون تنمية المشروعات رقم 152 لسنة 2020 وإتاحة منافذ متعددة للاستفادة مما جاء في القانون من مميزات وتيسيرات تخدم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والعاملين فيه.

التعاون مع الجهات

من جانبه أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على أن الجهاز يعمل على تنفيذ خطة طموحة للتوسع في التعاون مع مختلف الجهات المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين، ومن بينها هيئة البريد المصري لتقديم العديد من خدمات الجهاز من خلال مكاتب البريد بالمراكز والقرى ومنها استقبال طلبات توفيق أوضاع المشروعات بالإضافة إلى خدمات الصرف والتحصيل النقدي من العملاء الحاصلين على تمويل وتراخيص من الجهاز.

الربط الشبكي

وأوضح أنه سيتم في الفترة المقبلة الربط الشبكي بين مكاتب البريد وأفرع الجهاز بالمحافظات مما يسهم في تقديم الخدمات بشكل أسرع.

دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة

وأضاف رحمي أن التعاون بين الجهاز وهيئة البريد سيساهم في دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة نظرا لما تتمتع به الهيئة من انتشار وقدرة للوصول للعملاء في مختلف المناطق مما يساعد الجهاز على التوسع في تقديم خدماته لشريحة أكبر من المواطنين.

الشمول المالي

من جانبه قال الدكتور شريف فاروق، رئيس هيئة البريد إن البروتوكول يأتي في إطار إستراتيجية البريد المصري الرامية لبناء منصة موثوقة لتقديم خدمات الشمول المالي بمستوى عالٍ من الجودة وبأسعار في متناول الجميع بما يسهم في دعم سياسة الدولة في تحقيق الشمول المالي ونشر وتشجيع ثقافة العمل الحر.

رخصة مؤقتة

وأضاف بموجب هذا البروتوكول سيتمكن أصحاب المشروعات الغير رسمية من الحصول على نموذج رخصة مؤقته من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغير من خلال منافذ البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى الحصول على خدمات الصرف والتحصيل النقدي لعملاء جهاز تنمية المشروعات الحاصلين على قروض وتراخيص من الجهاز.

الخدمات المالية

وأشار إلى أنه سيتم تقديم العديد من الخدمات المالية الأخرى التي تعزز من قدرة الشباب من صغار المنتجين وأصحاب المشروعات متناهية الصغر في إدارة مشروعاتهم.

الشحن الدولي

ونوه بأن البريد المصري يقدم خدمات الشحن البريدي الدولي والمحلي للراغبين من أصحاب المشروعات ورواد الأعمال عبر مكاتب البريد لرفع قدراتهم للوصول إلى السوق المحلي والأسواق العالمية.

 

 

الروابط:

«البريد المصري» أفضل نموذج للتحول الرقمي في مصر لعام 2023

البريد المصري وفيزا يبحثان تعزيز التعاون في مجالات التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية

البريد المصري يحصل على شهادة “ترشيد” لريادة الطاقة والتصميم البيئي

جهاز تنمية المشروعات المصري يطلق منصة إليكترونية للمشروعات الصغيرة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.