«كرتونة» تفوز بجائزة مصر لريادة الأعمال عن التجارة الالكترونية لعام2023

احتفلت جوائز مصر لريادة الأعمال (EEA) برواد الأعمال المصريين في حفل توزيع الجوائز السنوي الثالث، بحضور قادة الأعمال وخبراء ريادة الأعمال، من خلال 14 فئة تغطي أقوى قطاعات الأعمال في مصر ، أشادت EEA بالقادة والمؤسسين الذين تتفوق شركاتهم وكان لها تأثير ملموس على صناعتهم خلال العام الماضي على وجه التحديد.

الجيل الصاعد من رواد الأعمال

وقدم هذا العام فئات جديدة بما في ذلك “الجيل القادم من رواد الأعمال لهذا العام” ، و “رائد الأعمال الصاعد للعام” ، و “جائزة ريادة الأعمال الاجتماعية” ، و “من الفن إلى الأعمال” ، والجائزة الإقليمية الأولى ل EEA ؛ بالشراكة مع برنامج “She Wins Arabia” التابع لمؤسسة التمويل الدولية ؛ “سيدة الأعمال الإقليمية للعام”.

افتتح عمرو منسي ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة EEA ، حفل توزيع جوائز النسخة الثالثة ، معلقاً على رحلة هذا العام: “كان العام الماضي بلا شك مليئًا بالتحديات للشركات ورجال الأعمال. كان اختيار فائز لكل فئة قرارًا صعبًا للغاية لأن كل مرشح هو شخص مؤثر في صناعته .

وقال :”وبدون شك ، استمروا جميعًا في إظهار كيف سيكون لرواد الأعمال دائمًا تأثير إيجابي على مصر بفضل العزيمة الحقيقية والمرونة والعمل الجاد”.

جائزة التجارة الإلكترونية 

وفي فئة التجارة الإلكترونية فاز رفيق زاهر ومحمود طلعت مؤسسا شركة Cartona، والتي تأسست في أغسطس 2020، وهي متخصصة في ربط تجار التجزئة بالمصنّعين وتجار الجملة، حيث إنها عبارة عن سوق للتجارة الإلكترونية B2B تركز على حلول سلاسل التوريد، والتحديات التشغيلية التي تواجه العاملين في صناعة السلع الاستهلاكية سريعة الحركة FMCG، من خلال رقمنة السوق التجارية التقليدية، حيث تقدم الشركة سوقا للأصول الخفيفة، التي تمكّن تجار البقالة بالتجزئة من طلب احتياجات متاجرهم رقميا من خلال شبكة منسقة من البائعين.

وكانت “كرتونة” قد جمعت 12 مليون دولار من جولة تمويل في يوليو 2022، وسبقها إغلاق جولة لمرحلة ما قبل التمويل الأولي (Series A) بقيمة 4.5 مليون دولار في سبتمبر 2021، بهدف الاستثمار في تطوير منظومتها الرقمية، وإتاحة خدمات تمويلية لمستخدمي منصة “كرتونة” عند إجراء عملية طلب منتجات من التجار.

 

الروابط:

“كرتونة” للتبادل التجاري الرقمي تجدد شراكتها مع “بيتي ” للصناعات الغذائية

منصة «كرتونة» للتجارة الإلكترونية تُغلق جولة استثمارية بقيمة 12 مليون دولار

منصة “كرتونة” توقع شراكة مع شركة “يونيليفر” لتوسيع نطاق عملياتها في مصر

«كرتونة» للتجارة الالكترونية تستهدف زيادة حجم أعمالها إلى 10 مليارات جنيه بنهاية 2024

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.