منصة 1001.tv العراقية تطلق جولة تمويل بذروي لجمع 15 مليون دولار

تستهدف منافسة "نتفليكس"

أعلنت  منصة 1001.tv الناشئة العراقية العاملة في مجال صناعة بث الفيديو عن إطلاق جولة تمويل بذروي بهدف جمع 15 مليون دولار.

 منافسة  نتفلكس

وتأسست1001.tv بواسطة محسن خير الدين غارسيا،وتهدف الشركة التى تم إطلاقها قبل شهر رمضان في 2023،  إلى منافسة منصة  نتفلكس الرائدة في بث الفيديو العالمية وجميع اللاعبين الآخرين في الشرق الأوسط من خدمات بث الفيديو مثل “شاهد” و “ستارز بلاي” في السوق العراقي من خلال استضافة بطولة لرياضة الالكترونية في بغداد، لإنشاء برنامج تلفزيوني واقعي، وإنشاء محتواها، واستهداف جمهور الأجيال الجديدة، والتفاعل مع نشطاء ومشاهير محليين لتصبح المنصة الأكثر شعبية في البلد.

مليون مستخدم

و استطاعت 1001.tv  في أول ثلاثة أسابيع لها، جذب مليون مستخدم، حيث يتمركز 80% منهم في العراق، ويتكون الباقي من المغتربين في جميع أنحاء العالم.

يعود نمو 1001 السريع بشكل كبير إلى المستثمر المؤسس لها، وهي شبكة التلفزيون العراقية الأكبر “الشرقية”.

232.5 مليون مشترك

تجدر الاشارة إلى أن شركة نتفلكس ظهرت كأحد الرائدين في صناعة بث الفيديو العالمية، حيث يبلغ عدد المشتركين المدفوعين لديها 232.5 مليون مشترك حول العالم حتى الربع الأول من عام 2023.

بث الفيديو

وتعد منصة نتفلكس بالفعل الخدمة الرائدة لبث الفيديو في العالم، حيث تقدم مجموعة واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والمحتوى الأصلي للمشتركين.

ويتمركز عدد كبير من مشتركي نتفلكس في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يمثلون أكثر من 77.37 مليون مشترك من إجمالي عدد مشتركي نتفلكس في جميع أنحاء العالم.

الروابط:

منصة “نتفلكس” تخفض أسعارها 50% في الدول ذات الدخل المنخفض

اتفاق شراكة بين منصة TOD وشركة TPAY للمدفوعات في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

إطلاق منصة TOD الرقمية لمستخدمي أجهزة التلفزيون الذكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

«يوتيوب» تتوج أستاذ جامعي مصري كأشهر صانع محتوى في الفيزياء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.