بيتكوين تنفجر صعودا بعد طلب بلاك روك

ربحت 4 ألاف دولار في إسبوع

كتب: محمدنور

انفجرت عملة البيكوين أشهر العملات الرقمية صعودها منذ الأمس بعد إعلان شركة بلاك روك (BlackRock) أحد أكبر الصناديق الإستثمارية في العالم عن طلبها تأسيس صندوق متداول بالبورصة الأمريكية لتداول البيتكوين.

4 ألاف دولار مكاسب

وقفزت قيمة عملة “بتكوين” لتقترب من 29 ألف دولار بمكاسب تجاوزت 4 ألاف دولار دفعة واحدة مسجلة 28950 دولار خلال تعاملات اليوم مقابل 24900 مطلع الإسبوع ، وسجلت اليوم أعلى مستوى لها خلال الشهر.

وارتفعت “بتكوين” -الأصل الرقمي الأكبر في العالم- 7.9 % اليوم، فيما تذبذبت العملات المشفرة الصغرى، مثل “إيثريوم” و”بي إن بي” (BNB) بشكل طفيف.
وقدمت “بلاك روك” طلباً لإنشاء صندوق بتكوين متداول في البورصة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات في 15 يونيو. وعارضت الهيئة السماح بذلك النوع من الصناديق الفورية، لكن المحاولة الأخيرة كانت مدعومة بثقل أكبر شركة في العالم لإدارة الأصول.

ويعتبر هذا الطلب “إضافة كبيرة إلى قطاع التشفير”، حسب كارولاين مورون، الشريكة المؤسسة لشركة “أوربت ماركتس” (OrBit Markets) المتخصصة في توفير سيولة لمشتقات الأصول الرقمية.

بلاك أند روك

وجاء طلب بلاك روك وسط المعركة القانونية بين شركة “غراي سكيل إنفستمنتس” (Grayscale Investments) وهيئة الأوراق المالية والبورصات لتحويل صندوق “غراي سكيل” الائتماني الخاص بعملة “بتكوين” إلى صندوق متداول بالبورصة ومدعوم فعلياً. وانخفض خصم الصندوق على صافي قيمة الأصل، في ظل التكهنات بأن خطوة “بلاك روك” قد تدعم قضية “غراي سيكل” في نهاية المطاف.

وبلغت القيمة السوقية للبيتكوين 561.5 مليار دولار، فيما قفزت القيمة السوقية لإجمالي العملات المشفرة 1.14 مليار دولار، لتربح أكثر من 110 مليارات دولار في إسبوع واحد.

العملات المشفرة الأخرى

وامتدت المكاسب الى بقيمة العملات المشفرة، حيث ربحت عملة ايثيريوم 4 في المائة مسجلا 1814 دولار بقيمة سوقية 218 مليار دولار، كما ربحت عملية بينانس 0.38 في المائة مسجلا 248 دولار وقيمة سوقية 38.6 مليار دولار، وعملة تيثر 0.03 في المائة مسجلا 0.999 دولار وقيمة سوقية 83.7 مليار دولار، ودوج كوين0.31 في المائة إلى 0.064 دولار بقيمة سوقية 8.9 مليار دولار.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.