«آي.بي.إم» تشتري «أبتيو» مقابل 4.6 مليار دولار

 المصدر :وكالات

أعلنت شركة الكمبيوتر وخدمات التكنولوجيا الأمريكية إنترناشونال بيزنس ماشينز كورب (آي.بي.إم) موافقتها على شراء شركة البرمجيات الأمريكية أبتيو مقابل 4.6 مليار دولار،لتعزيز وجودها في مجال تكنولوجيا التشغيل الآلي

السيولة

وقالت آي.بي.إم في بيان  إنها ستستخدم السيولة النقدية المتاحة لديها لتمويل الصفقة المتوقع إتمامها خلال النصف الثاني من 2023.

 1.9 مليار دولار

يذكر أن أبتيو مملوكة حالياً لشركة الاستثمار المالي الخاص فيستا إيكويتي بارتنرز التي اشترتها عام 2019 مقابل 1.9 مليار دولار.

 تكنولوجيا المعلومات

وذكرت وكالة بلومبرج أن أبتيو تأسست عام 2007، لبيع خدمات الإنترنت التي يمكن أن تساعد الشركات في إدارة ميزانيات تكنولوجيا المعلومات وتوقع التطورات وتحليل البيانات. وتستخدم أغلبية الشركات الأمريكية الكبرى المدرجة على قائمة مجلة فورتشن لأكبر 100 شركة منتجات أبتيو بحسب موقعها الإلكتروني. ومن هذه الشركات كارجيل كورب وشيفرون كورب وبنك أوف أمريكا.

 30شركة

وبعد الاستحواذ على شركة البرمجيات ريد هات عام 2019، فصلت آي.بي.إم شركة كيندريل التابعة لها كشركة مستقلة عام 2021، ثم باعت شركة واطسن هيلث.

في الوقت نفسه اشترت الشركة الأمريكية أكثر من 30 شركة منذ تولي الرئيس التنفيذي أرفيند كريشنا منصبه عام 2020 لتعزيز نشاطها في مجال الحوسبة السحابية والتشغيل الآلي. وتعتبر صفقة أبتيو سابع صفقة استحواذ نفذتها آي.بي.إم خلال العام الحالي.

الروابط:

شركة IBM العالمية تعلن تعاونها مع 45 مؤسسة عالمية من خلال منصة IBM SkillsBuild

«IBM Security»: انخفاض الوقت اللازم لإتمام الهجمات السيبرانية من أشهر إلى أيام

“IBM” تُطلق IBM Partner Plus لدعم طرح شركائها للمنتجات بالأسواق

«إي فاينانس» تتوسع في قطاع الحوسبة باستخدام استراتيجية «IBM» للسحابة الهجينة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.