الواقع الإفتراضي يقفز بالقيمة السوقية لـ «آبل» فوق الـ 3 تريليونات دولار

للمرة الثانية منذ يناير من العام الماضي

المصدر:وكالات

اخترقت القيمة السوقية لشركة «آبل» الأمريكية حاجز الـ 3 تريليونات دولار، وسط توقعات بقدرة الشركة المصنعة لـ آيفون، على زيادة الإيرادات حتى مع استكشافها لأسواق جديدة مثل الواقع الافتراضي.

السهم يتجاوز 192 دولارا

وارتفعت أسهم شركة آبل، وهي أيضا الشركة الأكثر قيمة في العالم، بنسبة 1.45 بالمئة عند 192.43 دولارا خلال تعاملات اليوم الجمعة.

وذكرت تقارير صحفية عالمية إنه إذا ما تمكنت أسهم الشركة من الإغلاق عند المستويات الحالية، فستكون شركة آبل هي الشركة الوحيدة في العالم التي تتجاوز قيمتها السوقية بشكل رسمي مستوى 3 تريليونات دولار.

يناير 2023

وكانت القيمة السوقية لشركة آبل قد ذروتها لفترة وجيزة فوق 3 تريليونات دولار في تداولات الثالث من يناير من العام الماضي، قبل إغلاقه دون ذلك المستوى مباشرة.

وجاءت مبيعات جهاز آيفون أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني، كما أدخلت الشركة منتجات جديدة، بما في ذلك جهاز الواقع المعزز السمى “فيجين برو” الذي أطلقته الشركة في يونيو، وهو ما يسلط الضوء على مرونة عملاق التكنولوجيا في اقتصاد غير مؤكد.

4 شركات أمريكية فوق ال تريليون دولار

وفي الوقت الحالي، هناك أربع شركات أمريكية أخرى تتجاوز قيمتها السوقية التريليون دولار، وهى ألفابت المالكة لجوجل، ومايكروسوفت كورب، وشركة أمازون، وأخيرا شركة إنفيديا.

وقفزت أسهم أبل بما يقرب من 46 بالمئة هذا العام، في حين أن أسهم تسلا وشركة ميتا تجاوزت ارتفاعاتهما الضعف، كما أدى ارتفاع قارب الـ 180 بالمئة في أسهم إنفيديا في عام 2023، إلى دفع صانع الرقائق إلى نادي تريليون دولار.
وول ستريت تنتعش

انتعشت أسهم وول ستريت في وقت مبكر الجمعة بعد نشر تقرير يفيد باعتدال في تضخم أسعار المستهلك الأميركي فيما قفزت قيمة مجموعة أبل فوق 3 تريليونات دولار في السوق عند مستوى قياسي جديد.

وكانت جميع المؤشرات الأمريكية الرئيسية الثلاثة في المنطقة الإيجابية إذ ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز” 500 بنسبة 0,8%. وزاد سهم “أبل” بنسبة 1,4% لتتجاوز 3 تريليونات دولار في القيمة السوقية.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.