خاص: منها الإستثمار العربي..3 بنوك جديدة تنضم إلى «إنستاباي» بعد العيد والقائمة تصل إلى 33 بنكا

وبنكا المؤسسة العربية المصرفية والمشرق

كتب:محمد نور
كشفت مصادر مصرفية عن أن الأيام المقبلة ستشهد إنضمام 3 بنوك جديدة إلى تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية «إنستاباي» ليرتفع عدد البنوك التي إنتهت من الربط والتشغيل مع المنظومة إلى 33 بنكا.

3 بنوك جديدة

وقالت المصادر في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن البنوك المنتظر أن تنتهي من الربط وبدء التشغيل خلال فترة ما بعد إنتهاء عطلات عيد الأضحى المبارك هي بنوك، المشرق وبنك الإستثمار العربي وبنك المؤسسة العربية المصرفية ABC.

وقالت مصادر في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إن بنوك كريدي أجريكول والمشرق والإمارات دبي الوطني، دخلت في مرحلة الإختبارات الاخيرة لبدء تشغيل التطبيق ومن المتوقع أن تنتهي الإختبارات في اقرب وقت.

قائمة البنوك التي تم ربطها حتى الأن

وتشمل قائمة البنوك التي تم ربطها حتى الأن بتطبيق إنستاباي 30 بنكا هي، البنك الأهلي NBE، بنك مصر BM، بنك القاهرة BDC، البنك الأهلي الكويتي ABK، البنك العقاري المصري العربي EALB، بنك الإسكندرية BOA، البنك الأهلي المتحد AUB، بنك قناة السويس SCB، البنك العربي AB، بنك قطر الوطني QNB الأهلي، البنك التجاري الدولي CIB، بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB، البنك المصري الخليجي إيجي بنك EG BANK، البنك العربي الافريقي AAIB.

 

كما تضم القائمة، بنك البركة BARAKA، بنك فيصل الإسلامي FIBE، بنك التعمير والإسكان HDB، بنك أبوظبي الأول FAB، بنك ابوظبي التجاري ADCB، المصرف المتحد TUB، كريدي أجريكول CAE، الإمارات دبي الوطني NBD ، بنك الكويت الوطني NBK، مصرف أبوظبي الإسلامي ADIB، بنك إتش إس بي سي HSBC، التجاري وفا بنك ATJW، البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، والمصرف العربي الدولي AIB، وسيتي بنك Citi، بجانب البنك المركزي المصري CBE.

نبذة عن إنستاباي

وتعد شبكة المدفوعات اللحظية «إنستاباي» والي أطلقه البنك المركزي في مارس 2022 وتنفذه شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي، هي منظومة وطنية لربط كافة البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية حيث تعتبر الشبكة واحدة من أهم الإنجازات التقنية التي تقوم بخدمة البنية التحتية للتكنولوجيا المالية حيث أنها تعتمد على أحدث نظم التشغيل البيني للربط بين البنوك من خلال بنية تحتية رقمية تتيح التكامل مع شركات التكنولوجية المالية وخلق فرص هائلة لتقديم حلول مبتكرة لكافة فئات المجتمع.

خدمات إنستاباي

وتتيح الشبكة اجراء عمليات التحويل بصورة لحظية وبعض الخدمات الأخرى وذلك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بما يشمل العطلات الرسمية، ومن خلال شبكة المدفوعات اللحظية يمكن تنفيذ مختلف المعاملات المالية والغير مالية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول المختلفة:

  • ربط حساباتك لدي البنوك المختلفة على تطبيق هاتف محمول واحد
  • التحويل اللحظي لمختلف الحسابات والبطاقات والمحافظ الالكترونية
  • طلب استقبال مبلغ محدد من عملاء المنظومة
  • الاستعلام عن الرصيد
  • الاستعلام عن كشف الحساب المختصر
  • تنفيذ عمليات التبرعات
  • تقوم البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية بتقديم خدمات شبكة المدفوعات اللحظية من خلال القنوات الالكترونية الخاصة بالبنك مثل الانترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي الخاص بالبنك.
  • التحويل لجميع البطاقات المصرفية داخل جمهورية مصر العربية بما يشمل بطاقات الائتمان

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.