بينها السيارات والاكسسوارات الحريمي..حقيقة حظر استيراد 23 سلعة من الخارج لمدة 3 أشهر

خاص:FintechGate

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية،مستند مزور يشير إلى قرار للحكومة المصرية بحظر استيراد 23 صنفا وسلعة لمدة 3 أشهر من بينها السيارات والاكسسوارات الحريمي ابتداء من تاريخ اليوم 5 يوليو 2023 وحتى 5 أكتوبر 2023.

ونفت مصادر حكومية خاصة في تصريحات لبوابة التكنولوجيا  المالية Fintechgate صحة هذا المستند المتداول، مؤكدة إنه لم يصدر عن الحكومة أية قرارات في هذا الشأن، مطالبة بتحري الدقة وعدم الانسياق وراء الشائعات.
وكان مستند متداول على صفحات التواصل الاجتماعي قيل انه منقول على الجريدة الرسمية قد ذكر أن قائمة السلع التي شملتها قائمة الحظر هي، الأثاث المنزلي والمكتبي والمطبخي كامل الصنع، الأجهزة المنزلية الكهربائية كاملة الصنع، الملابس كاملة الصنع، الأحذية كاملة الصنع، الأدوت الصحية كاملة الصنع.
كما شملت القائمة، الأدوات الصحية كاملة الصنع، أغطية الأرضيات من البورسلين والسيراميك والرخام، مستلزمات القطط والكلاب، الأكسسوار الحريمي بجميع أشكاله، الشنط كاملة الصنع بجميع أنواعها، المحمول واكسسوار المحمول بجميع أنواعه، النجف والسيريا المضيئة بجميع أنواعها وأشكالها.
وشملت أيضا، ولاعات تامة الصنع، لعب الاطفال بجميع أنواعها ومستلزمات الفوانيس، أدوات المائدة من الزجاج، أدوات المائدة من الخزف، إطارات مستعملة ما عدا الاستعمال الشخصي، مستلزمات أعياد الميلاد والبلالين والزينة، البويات وأدوات الدهان، الفواكة والأطعمة والأسماك المجمدة.
وضمت ايضا ماكينات الطباعة والاحبار ، الشاي والقهوة بجميع أنواعها، التوكتوك كامل الصنع واكسسواراته، السيارات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.