إيه آي كيو تنضم إلى برنامج NVIDIA Inception لتسريع وتيرة تطوير حلول الذكاء الاصطناعي المتقدّمة

كنب: محمد بدوي

أعلنت “إيه آي كيو”، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والتحوّل الرقمي المدعّم بالذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة اليوم عن انضمامها إلى برنامج NVIDIA Inception الذي يوفر التوجيه والدعم التقني لشركات التكنولوجيا الحديثة.

ستتمكن “إيه آي كيو” من خلال انضمامها إلى برنامج Inception من الوصول إلى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والخبرات الرائدة لدى NVIDIA وستتلقى التدريب التقني عبر معهد التعلّم العميق NVIDIA Deep Learning Institute. كما ستستخدم الشركة أحدث أجهزة وبرامج NVIDIA كجزء من استراتيجيتها لتطوير التطبيقات المبتكرة والحفاظ على ميزتها التنافسية في سوق الذكاء الاصطناعي الحيوي.

قال عمر المرزوقي، الرئيس التنفيذي لدى شركة “إيه آي كيو”: “سيتيح لنا الانضمام إلى برنامج NVIDIA Inception تحسين حلول الذكاء الاصطناعي المبتكرة لدينا عبر أفضل بنية تحتية في فئتها. وسنتمكن من خلال الوصول إلى أطر العمل الفريدة لدى NVIDIA والتدريب التقني الشامل والخبرات الرائدة، من التوسّع إلى الأسواق الدولية ودخول آفاق جديدة في الابتكار لنواصل تزويد عملائنا بالحلول المتقدمة وتحويل قطاع الطاقة والقطاعات الأخرى التي تستخدم الكربون كجزء أساسي من عملياتها”.

ستنضم “إيه آي كيو” إلى المنظومة العالمية الشاملة التي تشمل أكثر من 14 ألف عضو في برنامج NVIDIA Inception، والذي يضم مبتكري تقنيات الذكاء الاصطناعي وخبراء القطاع الذين يتشاركون في الرؤية ذاتها، مما سيمكنها من استخدام منصات البرنامج لمواصلة عرض حلولها المبتكرة والرائدة في فعاليات القطاع وتوسيع نطاق وصولها إلى الأسواق العالمية.

انتهى

نبذة عن AIQ

AIQ هي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا مقرها أبوظبي، تركّز على الاستفادة من البيانات لدفع عجلة التحول المدعم بالذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة بهدف بناء مستقبل أكثر استدامة. تأسست شركة AIQ كمشروع مشترك بين شركة الطاقة العالمية “أدنوك” و”مجموعة 42″ المتخصصة في الذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات، وتعمل الشركة على ابتكار حلول الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة التي تعزز القيمة في قطاع الطاقة بأكمله. وتستفيد AIQ من معرفة “أدنوك” بالقطاع وقدرات الذكاء الاصطناعي لدى “مجموعة 42″، مما مكّن فريقها المتنامي من علماء البيانات العالميين والخبراء من تطوير منصة إدارة بيانات متطورة هي E-Novus ومجموعة مخصصة من التطبيقات تضم Drill-Novus وGeo-Novus وOpti-Novus وEco-Novus التي تعمل على تمكين شركات الطاقة من تحقيق التحول الرقمي المستدام والقائم على البيانات واتخاذ قرارات أكثر ذكاءً وأماناً واستنارة.

يساهم الذكاء الاصطناعي في تحقيق رؤية الإمارات لتكون رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، مما يعزز مكانة أبوظبي ودولة الإمارات كمركز عالمي للذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة ويتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية التي تهدف إلى تسريع التحول الرقمي وتحقيق الاستدامة.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.