«بي إن كريبتو»: الإمارات تتقدم لتصبح مركز تعدين البيتكوين في الشرق الأوسط

كتب:محمد بدوي

قال الموقع الإلكتروني البريطاني «بي إن كريبتو»: «إن الإمارات تتقدم لتحتل مركز تعدين العملات المشفرة في الشرق الأوسط».

توجه شركات التعدين للإمارات

وأشار إلى أن «شركات تعدين البيتكوين تتطلع إلى الإمارات كمركز ناشئ لتعدين العملات المشفرة في المنطقة، ويرجع ذلك جزئياً إلى الشراكات مع مؤسسات التعدين الكبرى وذراع الأصول الرقمية لصندوق الثروة السيادية في أبوظبي في وقت سابق من هذا العام».

وقال خبير تعدين البيتكوين، جاران ميلرود، : «إن بدايات ثورة تعدين العملات المشفرة هذه تعود إلى أواخر عام 2021، عندما دخلت ذراع الأصول الرقمية لصندوق الثروة السيادية في أبوظبي «زيرو تو»، في شراكة مع شركة تعدين البيتكوين فينيكس تكنولوجي».

وقال: «إن الزخم ظل مستمراً كما كان عليه في وقت سابق من هذا العام، عندما أطلقت «زيرو تو» شراكتها الثانية لتعدين البيتكوين، وهذه المرة مع الشركة الأمريكية ماراثون ديجيتال».

قدرة الإمارات على التعدين

وتبلغ قدرة تعدين البيتكوين التشغيلية في الدولة، والتي يوجد معظمها في أبوظبي، حوالي 400 ميجاوات، وفقاً لميلرود. وهو ما يمثل حوالي 4% من «معدل الهاش» العالمي لعملة البيتكوين (وحدة قياس قدرة شبكة البيتكوين على المعالجة).

وأضاف: «إن من المرجح أن تتجاوز طاقتها 600 ميجاوات بنهاية هذا العام مع توسع المشروعات شبه الحكومية».

وذكر عملية حسابية وهي «بمتوسط كفاءة طاقة مفترض يبلغ 30 جول/ ترهاش يجب أن يولد تعدين البيتكوين في الإمارات حوالي 13 إكسا هاش في الثانية، وهو ما يعادل 3.7% من معدل هاش البيتكوين».

وتتمتع الدولة بموارد طاقة وفيرة، حيث يتم توليد جميع الكهرباء في البلاد تقريباً من الغاز الطبيعي، وهناك الآن تحول إلى الطاقة النووية والشمسية.

الطاقة النووية

وعلاوة على ذلك افتتحت للتو أكبر محطة للطاقة النووية في العالم العربي، بسعة إجمالية تبلغ 4 جيجاوات. ومن المقرر أن تتوسع هذا العام؛ لذلك فإن تدفق الطاقة النووية سيزيد من إقبال معدني البيتكوين.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.