منافس “تويتر” الجديد يجتذب 10 ملايين مستخدم خلال ساعات

تطبيق "ثريدز" المنافس الجديد لـ"تويتر

المصدر: وكالات

جذب تطبيق “ثريدز” المنافس الجديد لـ”تويتر”، والذي تم إطلاقه مؤخرا، أكثر من 10 ملايين مستخدم في غضون ساعات قليلة من إطلاقه من قبل “ميتا”، الشركة الأم لـ”فيسبوك”، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي، مارك زوكربيرج، اليوم الخميس.

منصة

ويشار إلى أن المنصة الجديدة، التي تشبه إلى حد كبير شكل تطبيق “تويتر”، متصلة بمنصة “إنستجرام” للصور ومقاطع الفيديو، التابعة لشركة “ميتا”.

10ملايين

وقال زوكربيرج إن الأمر لم يستغرق أكثر من سبع ساعات ليتجاوز عدد المستخدمين الجدد حاجز الـ10 ملايين، وفق وكالة الأنباء الألمانية”د ب أ”.

وتتوفر منصة “ثريدز” في الولايات المتحدة وأكثر من 100 دولة أخرى، ولكن ليست داخل الاتحاد الأوروبي، حيث قالت “ميتا” إن السبب وراء ذلك هو وجود أسئلة تنظيمية لم تتم الإجابة عليها هناك.

انستجرام

من جانبه، أشار آدم موسيري، المدير التنفيذي لـ”إنستجرام”، في مقابلات أجراها إلى أن لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة بموجب “قانون الأسواق الرقمية وقانون الخدمات الرقمية” الخاصة بالتكتل، والتي ستدخل حيز التنفيذ في العام المقبل، تمثل عقبة.

منصات الكترونية

وتتضمن القوانين متطلبات صارمة لمنصات إلكترونية كبيرة.وفي مقابلة أجراها مع منصة أخبار “بلاتفورمر” لصناعة التكنولوجيا، دافع موسيري عن قرار إطلاق المنصة بدون مستخدمين من الاتحاد الأوروبي.

وقال إن الشركة اضطرت إلى الاختيار ما بين إما استبعاد المستخدمين المقيمين في الاتحاد الأوروبي، أو “تأخير الإطلاق لعدد كبير من الأشهر.

وقد كنت أخشى من أن تغلق نافذتنا، لأن عامل التوقيت مهم”.

تويتر

ويأتي إطلاق تطبيق “ثريدز” في وقت يتسم بالاضطراب بشكل خاص بالنسبة لتطبيق تويتر، الذي يعانى من الفوضى وعدم الاستقرار منذ أن استحوذ عليه الملياردير، إيلون ماسك.

وأثار “تويتر” غضب مستخدميه من جديد في مطلع الأسبوع، بعد أن فرض حدا جديدا صارما على عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها يوميا.

وبعد إطلاق “ثريدز”، كتب ماسك تغريدة على تويتر تتسم بالتحدي، جاء فيها: “من الأفضل بدون حدود أن يهاجمك الغرباء على تويتر، بدلا من الانغماس في سعادة زائفة على إنستجرام الذي يخبيء الألم.

الروابط:

بأمر من إيلون ماسك..«تويتر» يفرض قيودا على المشاهدات وعدد التغريدات اليومية

تطبيقات «سناب شات» و«تويتر» و«إنستجرام» الأكثر استخداما في السعودية

تويتر تقرر دفع أموال لصناع المحتوى الحاصلين على العلامة الزرقاء

«إيلون ماسك» يعلن ترك منصبه كرئيس تنفيذي لـ«تويتر»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.