غدا..مؤتمر صحفي للإعلان عن اطلاق قمة “تكني” 2023 بالقاهرة

كتبت:ريهام علي

تنظم غدا سفارة السويد بالقاهرة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن اطلاق النسخة الثانية من قمة “تكني القاهرة 2023.
وأوضحت السفارة أن قمة تكني تعقد في القاهرة بعد ثمانى جولات ناجحة في الاسكندرية والتى عقدت في نوفمبر الماضي وهو الحدث السنوي الدولى للاستثمار وريادة الأعمال بحضور نحو 15 ألف مشارك و200 متحدث و180مستثمرا ،و 800 شركة ناشئة من 70دولة.
وكان سفير السويد بالقاهرة هوكان إيمسبورد، قد صرح في وقت سابق بأن رعاية السويد لـ«قمة تكني» يأتي في إطار الشراكة المستمرة والقوية المتنامية بين السفارة والقمة، مؤكدا على أهمية القمة لصناع التكنولوجيا ورواد الأعمال.

دعم السويد للابتكار

وأضاف أن بلاده سواصل العمل مع مصر في عدد من المجالات، لا سيما في أحد أهم المجالات مثل ريادة الأعمال والابتكار.

تجدر الاشارة أن فعاليات النسخة الجديدة من قمة ريادة التكنولوجيا وريادة الأعمال Techne Summit 2023 ستعقد يومي 11 و12 مارس المقبل بمشاركة العديد من خبراء ريادة الأعمال في مصر والمنطقة والعالم، و الشركات الناشئة والمستثمرين وصناديق الإستثمار.

الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وافريقيا

وتعد قيمة Techne Summit ، حدثا دوليا للاستثمار وريادة الأعمال حيث تركز على العديد من الأعمال التي تهدف إلى التأثير على قطاعات متعددة في مجتمعات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، كما تمثل مجالا لعرض أحدث التقنيات والتطبيقات في كل صناعة.
وتعقد القمة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية وشركة ايتيدا، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية،والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا في مصر وسفارة السويد بالقاهرة.

16محافظة

وكانت جولات تكني ﻟﻠﺘكنولو جيا ورﻳﺎدة اﻷﻋﻣﺎل ﺗﻛﻧﻲ 2023 قد انطلقت في الرابع من فبراير الجاري ﻓﻲ 16 ﻣﺣﺎﻓظة مصرية تحت ﺷﻌﺎر “التكنولوجيا واﻻﺑتكار والموهبة”.
وبدأت الجولات بمحافظات دمياط والمنوفية والشرقية على مدار الثلاثة أيام الماضية على يد خبراء في ريادة الأعمال والتكنولوجيا والتطوير الذاتي.

روابط ذات صلة:
تحت شعار التكنولوچيا والابتكار والموهبة.. تكني 2023 تطوف 16 محافظة لدعم رواد الأعمال
قمة التكنولوجيا وريادة الأعمال Techne Summit 2023 تنطلق 11 مارس المقبل
مذكرة تفاهم بين “تنمية المشروعات” و”تكني” لدعم المشروعات الابتكارية والتكنولوجية في مصر
أكثر من 15 ألف رائد أعمال زاروا جناح مبادرة رواد النيل بمعرض ” تكني 2022″
مؤسس «تكني ساميت» : 500 مليون دولار حجم الاستثمارات الأجنبية بالشركات الناشئة المصرية خلال 2022  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.