إيهاب نصر:3.8 مليون مستخدم لـ «إنستاباي» وقيم التعاملات تتجاوز 300 مليار جنيه

85 مليون عملية عبر الهاتف المحمول

كتبت:ريهام علي
كشف المهندس إيهاب نصر وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري بقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع إلى إزدياد عدد مستخدمي تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية «إنستا باي» بشكل كبير حيث بلغ عدد مستخدمي التطبيق ما يزيد عن 3.8 مليون مستخدم.

300 مليار جنيه معاملات

وقال نصر في جلسة نقاشية عقدت اليوم على هامش قمة سيملس شمال أفريقيا 2023 التي تعقد تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء والبنك المركزي المصري والجامعة العربية وتستمر لمدة يومين إن قيم المعاملات المصرفية التي تمت من خلال تطبيق «إنستاباي» في الفترة من مارس 2022 حتي نهاية شهر يونيو 2023 تجاوزت قيمتها نحو 300 مليار جنيه، منها أكثر من 250 مليار جنيه تم تحقيقها خلال أخر 6 اشهر والذي بدوره يعبر عن زيادة إقبال المواطنين علي الخدمة الجديدة والتي تحقق نجاح غير مسبوق منذ اطلاقها.

و أوضح أن إجمالي عدد وقيم المعاملات المالية التي تمت من خلال القنوات الرقمية في مصر إرتفعت إلي ما يقرب من 10 تريليونات جنيها خلال العام الحالي بنمو نسبته 46% عن العام الماضى.

وأضاف أن هذه الزيادة تعكس جهود البنك المركزي المصري وتضافر جميع جهات الدولة في التحول الي مجتمع اقل اعتماداً علي النقد وتعزيز المعاملات الالكترونية.

بطاقات ميزة

وأشار إلى أن بطاقات «ميزة» قد شهدت أيضا تطورًا كبيرًا منذ عام 2019، حيث تزايد عدد بطاقات ميزة المصدرة من البنوك لتبلغ ما يزيد عن 33 مليون بطاقة علي مستوي الدولة من أصل 58 مليون بطاقة.

وأوضح أن نقاط البيع الإلكترونية قد إرتفعت عن عام 2018 من 68 ألف ماكينة لتسجل حالياً اكثر من مليون نقطة بيع إلكترونية ، حتي نهاية الربع الأول للعام الحالي، كما إرتفع عدد محافظ الهاتف المحمول إلى نحو 33 مليون محفظة إلكترونية وعدد رموز الاستجابة السريع إلى نحو 740 ألف كود.

85 مليون عملية عبر الهاتف المحمول

وأشار المهندس إيهاب نصر وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري بقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع أن عدد العمليات الشهرية للهاتف المحمول قفزت إلى نحو 85 مليون عملية بإجمالى قيم معاملات تخطت 100 مليار جنيه، بنهاية شهر يونيو الماضي بنسبة زيادة تقدر بنحو 150%؜ عن ذات الشهر بالعام الماضى وهو ما يؤكد اعتماد المواطن على الخدمة فى معاملاته اليومية ومؤشر على تحقيق الشمول المالي الرقمي الذى نسعى لتحقيقه.

 

روابط ذات صلة:

إيهاب نصر:إجراء 110.6 مليون معاملة شراء من خلال ماكينات(POS) بقيمة108.7 مليار جنيه خلال 6 شهور

إيهاب نصر: البنك المركزي يتيح عمليات الاضافة إلى حسابات الشركات عبر تطبيق “إنستاباي

إيهاب نصر:882 ألف مشترك في تطبيق”انستاباي”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.