على رأسها الكويت وعمان وكينيا..«بيووت» لتكنولوجيا المدفوعات العقارية تتوسع في أسواق الخليج وأفريقيا وتطلق «موبايل أبلكيشن»

تعمل على تسهيل إدارة العقارات والمدفوعات العقارية

كتبت:ريهام علي
صرح محمود الصابونجي مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «بيووتboyot » لتكنولوجيا المدفوعات العقارية الرقمية و المحتضنة من مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، بأن الشركة تستهدف التوسع في الأسواق الخليجية خلال الفترة المقبلة بعد النجاح الذي حققته في مصر.

السعودية وسلطنة عمان وقطر وكينيا

وقال الصابونجي في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FintechGate على هامش مشاركته في قمة سيملس شمال أفريقيا 2023 الذي تستضيفه القاهرة تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء والبنك المركزي والجامعة العربية والإتحاد العربي للإقتصاد الرقمي إن الشركة تستهدف التوسع في السوق السعودي بداية العام المقبل 2024، وأيضا البحرين وسلطنة عمان وقطر.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت عقد مفاوضات مع عدد من الشركات السعودية، لافتا إلى أن نشاط القطاع الإيجاري في دول الخليج واعد حيث فلا يوجد مستثمر لا يملك عقارات لتأجيرها، مشيرا إلى أن الشركة دخلت السوق الكويتي وتستعد حاليا لبدء عملياتها خلال أغسطس المقبل بعد أن إنتهت من كافة الإجراءات والحصول على التراخيص.

التواجد في السوق الكويتي

وأشار إلى أن «boyot» تعمل على تقديم خدمات المدفوعات العقارية وإدارة العقارات لنحو ألفين وحدة سكنية في دولة الكويت وهي بداية جيدة للشركة،كما قامت الشركة بعقد شراكات في كلا من كينيا وسلطنة عمان من خلال موزعين.

وحول الخدمات التي تقدمها «boyot» ..أوضح الصابونجي أن الشركة تقدم العديد من الخدمات في مجال إدارة العقارات وتعمل على تسهيل وتنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر، حيث تقدم خدمات مجال تحصيل إيجارات الوحدات السكنية ودفع رسوم المرافق إلكترونيا والصيانة وغيرها.

عقود جديدة مع 4 شركات

وكشف مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة boyot عن أن الفترة المقبلة ستشهد عقود مع نحو 4 شركات عقارية خلال الفترة المقبلة,، كما سيتم خلال 3 أسابيع إطلاق «الموبايل أبلكيشن» للشركة وستبدأ الشركة التعامل مع الأفراد بحيث يكون هناك نسخة للمالك تتضمن بيانات الوحدة والمستأجر وتفاصيل العقود ومدتها والتأمين، فيما يكون لدى المستأجر نسخة أخرى تتضمن قيمة الإيجار المستحق ويقوم التطبيق بإرسال رسالة للمستأجر لتذكيره بموعد سداد الإيجار وتحصيل الفواتير سواء كهرباء او غاز أو مياه و غيرها.

الموبايل أبلكيشن

وأوضح الصابونجي أنه من خلال تطبيق الموبيل أبلكشين الذي ستطلقه الشركة الشهر المقبل سيتمكن المستأجر من إرسال أي استفسار أو طلب صيانة ثم يقوم المالك بارسال الدعم الفني بشكل إلكتروني لإنجاز المهمة.

تجدر الاشارة إل أن شركة boyot وقعت اتفاقية شراكة لميكنة جميع الخدمات العقارية لشركة مصر لإدارة الأصول التابعة لوزارة قطاع الأعمال وتشمل الإتفاقية ميكنة تحصيل الإيجارات لنحو 16 ألف وحدة سكنية ودفع رسوم المرافق إلكترونيا لعملائها والتي تتجاوز قيمتها 100 مليون شهريا وأكثر من مليار جنيه سنويا.

 

روابط ذات صلة:

«بيووت» تستعرض حلولها في إدارة ومدفوعات العقارات خلال معرض «سيملس الشرق الأوسط» بدبي

كونتكت كريدي تك” و”بيووت” يوقعان اتفاق شراكة لتقديم خدمة Lending-as-a-Service في مجال إدارة الوحدات والمدفوعات العقارية

بيووت” تفوز بعقد إنشاء تطبيق عبر الهاتف لميكنة الخدمات العقارية لشركة مصر لإدارة الأصول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.