«ضامن» للمدفوعات الإلكترونية تستهدف إطلاق «موبايل أبلكيشن» و «المحفظة الإلكترونية» قبل نهاية 2023

17 مليار جنيه حجم معاملات الشركة

كتبت: ريهام علي
صرح تامر الحسيني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية بأنه من المستهدف إطلاق “الموبيل ابلاكشين” خلال الربع الأخير من العام الحالي.

خدمات عديدة من خلال الموبايل أبلكيشن

وأشار في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «Fintechgate» على هامش مشاركته في قمة سيملس شمال أفريقيا 2023 التي تعقد بالقاهرة تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء والبنك المركزي المصري والجامعة العربية إلى أنه من خلال الموبيل أبليكشن سيتمكن العميل من دفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز وغيرها من الخدمات الحكومية والتبرعات وشحن رصيد المحمول دون الحاجة الى الذهب الى المحال التي يتواجد بها ماكينات ضامن.

وأضاف الحسيني أن الشركة تسعى بنهاية العام المقبل إلى اطلاق المحفظة الالكترونية الخاصة بها والتي تتيح للعملاء القيام بالعديد من المعاملات المالية بسرعة وسهولة وأمان.

17 مليار جنيه معاملات

وأضاف الحسيني أن حجم أعمال الشركة وصل الى نحو 17 مليار جنيه وتسعى الى زيادتها خلال الفترة المقبلة فيما يصل عدد المعاملات اليومية الى 600 ألف عملية يوميا.

وكشف الحسيني عن أن عدد نقاط البيع التابعة لشركة ضامن وصلت إلى نحو 100 ألف نقطة بيع إلكترونية حاليا وتسعى الى زيادتها بنسب تتراوح من 5 الى 10%، منوها بأن الشركة تتعاون مع العديد من البنوك المصرية وعلى رأسها البنك الأهلي المصري وبنك مصر والتجاري الدولي والمصرف المتحد . QNB الأهلي.

خطة الشركة التوسعية

وحول خطة الشركة للتوسع في الأسواق الخارجية قال الحسنيي كان لدينا خطة للتوسع في السوق السوداني ولكن تم التأجيل نظرا للظروف السياسية التي تمر بها البلاد.

وردا على سؤال بشأن الاتفاقية التي وقعتها الشركة مؤخرا مع شركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي..قال الحسيني إن الاتفاقية تأتي في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي مشيرا الى أنه من خلال ماكينات ضامن يستطيع العميل دفع فاتورة المياه مع الحصول على فاتورة ،كذلك إمكانية شحن كروت العدادات مسبقة الدفع منوها بأن الشركة تسعى الى تشغيل خدماتها مع 25 شركة مياه على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

نبذة عن ضامن

تجدر الإشارة إلى أن ضامن شركة مصرية تأسست في 2018 وهي شركة مملوكة لشركة “اسمارت ايجيبت “التي تساهم في إدارة منظومة التموين والخبز في السوق المصرية تم تأسيسها لتوفير خدمات الدفع الالكتروني التي تستهدف الأفراد والمؤسسات مثل خدمات دفع الفواتير المتعددة مثل فواتير الغاز والكهرباء والمياه والهاتف وغيرها الكثير،وتتميز بمنافذها الواسعة الانتشار في جميع أنحاء المحافظات في مصر وتقدم أكثر من 500 خدمة دفع إلكتروني ويبلغ عدد موظفيها نحو 500 موظف.

 

روابط ذات صلة:

ضامن للمدفوعات الإلكترونية توقع إتفاقا مع القابضة لمياه الشرب لتسهيل السداد الإلكتروني

«ضامن» توقع بروتوكول تعاون مع «بهية» لتحصيل تبرعاتها إلكترونيًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.