شراكة استراتيجية بين «EdVentures» المصرية و«VMS» السعودية لدعم قطاع تقنيات التعليم في الشرق الأوسط

لدعم الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا التعليم

كتب: محمد نور

أعلنت شركة الاستثمار الجريء المصرية، EdVentures، عن توقيعها شراكة استراتيجية مع استديو تطوير الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية، VMS، بهدف دعم وتمكين الشركات الناشئة في قطاع تقنيات التعليم في المملكة العربية السعودية ومصر خصوصًا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوجه عام.

EdVentures

انطلقت EdVentures في عام 2017 كذراع استثماري لمجموعة نهضة مصر، وتركز في استثماراتها على الشركات الناشئة المتخصصة في توفير حلول تعليمية وسبق لها الاستثمار في 14 شركة ناشئة؛ بينها أخضر وiSchool وOTO وCOLNN وEYouth وجيل وSprints.

فيما تركز VMS على بناء وتطوير الشركات الناشئة وقامت مؤخرًا بالاستحواذ على حصة أقلية في Cash Cows المصرية، حيث تهدف إلى تعزيز الربط بين الشركات المصرية والسعودية ودعم توسعها بين البلدين.

إحتضان المنصات التعليمية

وترمي الشركتان من الشراكة إلى دعم واحتضان وتطوير أكبر عدد من المنصات التعليمية، وهو ما أكدته داليا إبراهيم، مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة EdVentures، بقولها: “توفر هذه الشراكة فرصة عظيمة لنمو قطاع التقنيات التعليمية في الوطن العربي، ويسعدنا أن نتشارك رؤيتنا مع VMS لتغيير قطاع التعليم وتمكين الجيل القادم. وسنعمل معًا على دفع عجلة الابتكار وخلق فرص عمل ودعم منظومة الشركات الناشئة المزدهرة في المملكة العربية السعودية ومصر والمنطقة بأسرها”.

الشركات الناشئة

فيما عبر معتز أبو عنق، الرئيس التنفيذي لشركة VMS، عن هذه الشراكة بقوله: “متحمسون للتعاون مع EdVentures بهذه الشراكة التي تغير قواعد اللعبة، ومعًا سنطلق العنان للشركات الناشئة في قطاع تقنيات التعليم ورواد الأعمال في الشرق الأوسط، حيث سنعمل على بناء منظومة لتعزيز الابتكار وتمكين المواهب وخلق مستقبل أفضل للتعليم من خلال الجمع بين خبراتنا وقدراتنا.

 

روابط ذات صلة:

مؤسس «إيجل آوول تكنولوجي»: إستخدام التكنولوجيا في التعليم سيوفر 35% من تكلفة العملية التعليمية في مصر

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة مصر للمعلوماتية لتمويل عدد من المنح التعليمية للطلاب

بالتعاون مع وزارة البحث العلمي..EdVentures المصرية تفتح باب التسجيل في برامج احتضان شركات تكنولوجيا التعليم الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.