أبل تستعد لإطلاق روبوت ذكاء اصطناعي ينافس ChatGPT

المصدر:وكالات

تستعد شركة أبل لإطلاق منتجات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك روبوت ذكاء اصطناعي ينافس ChatGPT، وذلك بناءً على إطار عمل مخصص لتطوير نماذج اللغة الكبيرة.

يُعرف هذا الإطار باسم “آجاكس Ajax”، وقد تم استخدامه بالفعل لإنشاء روبوت يطلق عليه بعض المهندسين اسم “AppleGPT”، حسبما ذكرت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج.

ونقلت الوكالة عن موظفي أبل قولهم بأن أداتهم الذكية لا تتضمن تقنية جديدة: فهي تعمل كتطبيق ويب يشبه في طريقة عمله كل من ChatGPT وجوجل بارد.

وقالت مصادر مطلعة على القصة، أن أبل أطلقت آجاكس لأول مرة العام الماضي لتوحيد الجهود الداخلية لتطوير تقنيات التعلم الآلي. ومن خلال هذا الإطار، قامت الشركة بالفعل بنشر تحسينات على “سيري والخرائط” ويُستخدم آجاكس أيضًا للمساعدة في تصنيع النماذج الأولية للمنتجات، وعلى عكس ChatGPT، فإن أداة search أبل ليست مخصصة للاستهلاك العام، ولا تخطط الشركة إطلاقها للمستخدمين.

وحسب استطلاع رأي من “بيو ريسيرش” في ديسمبر 2022، فإن غالبية الأمريكيين قلقون من أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن ينتهك خصوصية الإنسان عن طريق استهلاك الكثير من البيانات الشخصية.

ومثل search أبل، قررت search سامسونج أيضًا بناء بوت داخلي وحظرت على الموظفين استخدام ChatGPT.

وزعم الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، أن الشركة كانت تُدقق في ChatGPT الشهر الماضي. ومع ذلك، قال إن التكنولوجيا بها “عدد من المشكلات التي يجب حلها”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.