مصادر: إضافة أسهم زيادة رأسمال «بلتون» سيكون الأسرع في تاريخ البورصة المصرية

في الأسبوع الأول من أغسطس المقبل

خاص:Fintechgate

قالت مصادر في سوق المال إن لجنة القيد بالبورصة المصرية ستعقد خلال هذا الإسبوع لبحث قيد أسهم زيادة رأسمال شركة بلتون المالية القابضة من 926.9 مليون جنيه إلى 10.926 مليار جنيه بزيادة قدرها 10 مليارات جنيه، وإضافة أسهم الزيادة في الإسبوع الأول من أغسطس المقبل وقد يكون يوم 2 أو 3 أغسطس.

الأسرع في التاريخ

وذكرت المصادر في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن إضافة أسهم زيادة رأسمال «بلتون» في حال إضافتها في هذا التاريخ ستكون الأسرع في تاريخ البورصة المصرية.

وكانت بلتون المالية القابضة قد تقدمت الأربعاء الماضي إلة البورصة المصرية بمستندات قيد رأس المال المرخص به من 1 مليار جنيه إلى 11 مليار جنيه، ومستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 926,957,496 جنيها مصريا إلى 10,926,957,496 جنيها، بزيادة قدرها 10 مليارات جنيه موزعة على عدد 5 مليارات سهم، بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم الواحد وقالت البورصة في بيان بعد جلسة الأربعاء الماضي أن الزيادة سددت نقدا بموجب شهادة إيداع بنكية.

3 أسابيع

وأوضحت المصادر أن إضافة أسهم زيادات رؤوس الأموال كانت تستغرق ما بين شهر و6 أشهر، لكن في حال نجاح بلتون في إضافة أسهم زيادة رأسمالها في الأسبوع الأول من أغسطس لن يتعدى الوقت بين الاكتتاب وإضافة الأسهم 3 أسابيع.

وفي بيان لها..أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، إحدى بنوك الاستثمار الأسرع نموًا في مصر، عن إتمام أكبر اكتتاب وزيادة رأس مال نقدي مدفوع بالكامل في تاريخ البورصة المصرية، بعد الانتهاء من مرحلتي الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة بقيمة إجمالية 10 مليار جنيه من خلال إصدار 5 مليار سهم جديد (“الأسهم الجديدة”).

مؤسسات عالمية

وعلقت داليا خورشيد الرئيس التنفيذي للشركة قائله: “نحن سعداء بنتيجة الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة، وممتنون للدعم الذي تلقيناه من مساهمينا الحاليين وكذلك المستثمرين الجدد الذين شاركوا في الاكتتاب، ومن بينهم مؤسسات عالميه بارزة، وقد تم تغطية الاكتتاب في المرحلة الثانية بمقدار 5.49 مرة، وهو دليل قوي على الثقة في رؤيتنا واستراتيجيتنا التحويلية الطموحة التي تستهدف دعم بلتون وتعزيز نموها”.

استراتيجية التحول

وأضافت داليا خورشيد: “أن الإتمام الناجح لعملية زيادة رأس المال يمثل ركيزة أساسية لاستراتيجية التحوّل التي بدأنا في تنفيذها، حيث نجحنا في إعادة هيكلة المجموعة، مع تعزيزها بفريق إدارة يضم نخبة من الخبراء والقيادات على مستوى السوق والارتقاء بالبنية الرقمية للمجموعة”.

وأعربت خورشيد عن تطلعها للتعاون مع فريق العمل للمضي قدمًا نحو تحقيق أهداف النمو المخطط لها على المستوى المحلي والدولي، والاستفادة من المقومات التي تحظى بها الشركة لتحقيق نمو ذو قيمة مضافة للمساهمين.

تفويض مجلس الإدارة

وقد وافق مجلس إدارة الشركة بالأمس على تفويض الإدارة التنفيذية في إتمام كافة الإجراءات التنظيمية والرقابية المطلوبة لقيد الأسهم الجديدة في البورصة المصرية. وعقب إتمام قيد الأسهم الجديدة، سوف يرتفع رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 926 مليون جنيه إلى 10.9 مليار جنيه.

عن بلتون المالية القابضة

شركة بلتون المالية القابضة (كود البورصة المصرية BTFH.CA)، هي شركة رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية المتكاملة، وتحظى بسجل حافل من الإنجازات يمتد إلى عقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تنفرد الشركة بتقديم باقة متكاملة ومتنوعة من الحلول والخدمات المالية، بما في ذلك الوساطة في الأوراق المالية، وخدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والبحوث، والاستثمار المباشر، بالإضافة إلى باقة من أفضل خدمات التمويل غير المصرفي، تتضمن خدمات التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي والتخصيم.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.