الفيدرالي الأمريكي يطلق “FedNow” للمدفوعات اللحظية على غرار “إنستاباي” في مصر

للمدفوعات والنحويلات اللحظية

المصدر:وكالات

أعلن بنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي عن إطلاق منظومة المدفوعات اللحظية تحت إسم “FedNow” على غرار شبكة المدفوعات اللحظية ” إنستاباي” التي اطلقها البنك المركزي المصري في مارس 2022 لاجراء التحويلات والمدفوعات لحظيا.

FedNow

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن نظام “FedNow” يعد أكبر تحديث يجريه البنك المركزي الأمريكي لشبكة تحويل الأموال في البلاد منذ عقود، وبعد تخلفه عن دول عديدة في هذا الجانب.

وسيمكن نظام “فيد ناو” الأمريكيين من تحويل الأموال إلكترونيًا بشكل لحظي، وهي خطوة مهمة في البلاد التي لا تزال أكثر تمسكًا بالشيكات الورقية والنقدية في الوقت الذي قد تستغرق فيه التحويلات المصرفية أيام عدة حتى تكتمل.

أول نظام دفع

وسيكون هذا أول نظام دفع جديد تدعمه حكومة الولايات المتحدة منذ بداية شبكة غرفة المقاصة الآلية “Automated Clearing House” في السبعينيات.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إن الخدمة ستساعد في جعل المدفوعات اليومية على مدى السنوات القادمة أسرع وأكثر ملاءمة.

إنضمام البنوك

وأضاف: “بمرور الوقت، ومع اختيار المزيد من البنوك استخدام هذه الأداة الجديدة، ستشمل الفوائد التي تعود على الأفراد والشركات؛ تمكين الشخص من تلقي شيك الدفع على الفور، أو تمكين الشركة من الوصول الفوري إلى الأموال عند دفع الفاتورة”.

500 ألف دولار

وظل “فيد ناو” قيد التطوير منذ عام 2019 وسيمكن المستخدمين من عمليات التحويل الفورية لما يصل إلى 500 ألف دولار.

ويعد هذا الرقم أقل بكثير من متوسط المعاملات البالغ 5 ملايين دولار تقريبًا على خدمة تحويل الأموال الرئيسية التابعة للاحتياطي الفيدرالي “فيد وير”، والتي تستخدمها البنوك والشركات والوكالات الحكومية.

 

روابط ذات صلة:

البنك المركزي:إتاحة سداد الفواتير من خلال تطبيق «إنستاباي» قبل نهاية العام

إيهاب نصر: «إنستاباي» بصدد إتاحة السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي

عاجل: تطبيق “إنستاباي” يضيف خدمات دفع الفواتير ومدفوعات التجار وخدمات أخرى للمصريين في الخارج

البنك المركزي: 112.7 مليار جنيه حجم المعاملات من خلال تطبيق «إنستاباي» في عام

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.