رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة يضاعف حصته في بلتون المالية

المصدر: وكالات

ذكر موقع القاهرة 24 أن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رفع حصته إلى 10% من أسهم رأسمال شركة بلتون المالية القابضة، بعد أن اشترى 5% في 21 يونيو الماضي عبر حقوق الاكتتاب التي تمنح مالكها أهلية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

أحمد أبو هشيمة يرفع حصته في بلتون المالية

تعتبر شركة بلتون المالية القابضة، التي رفع أحمد أبو هشيمة حصته بها، واحدة من أكبر المؤسسات المالية في مصر، وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاطات الاستثمار وإدارة الأصول، والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

في مطلع مارس الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بلتون المالية القابضة، على زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 11 مليار جنيه، لتصبح ثاني أكبر زيادة تشهدها بورصة مصر بعد زيادة رأسمال أورانج للاتصالات بنحو 15 مليار جنيه في مارس 2020.

وقالت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية وقتها، إن الجمعية العمومية قررت زيادة رأس المال المصدر من 926.95 مليون جنيه إلى 10.92 مليار بزيادة قدرها 10 مليارات من خلال إصدار 5 مليارات سهم.

بلتون المالية ترفع رأس المال من 1 إلى 11 مليار جنيه

وأوضحت جمعية العامة غير العادية لشركة بلتون المالية القابضة، وقتها أن الزيادة عبر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الاسمية 2 جنيه للسهم، مع إعمال تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

كانت شيميرا للاستثمار الإماراتية نجحت في شراء 56% من أسهم بلتون المالية، مقابل نحو 385 مليون جنيه العام الماضي، وذلك بسعر 1.485 جنيه للسهم.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.