«البنك الأهلي المصري»: ربط الودائع الدولارية دون إثبات مصدرها  

كتبت؛ربهام علي

كشف يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، تفاصيل إصدار البنك الأهلي لشهادتي إدخار بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات، وبسعر عائد 7% و9%، مؤكدا أن الهدف منها توفير العملة الصعبة من الدولار.

عائد 7.5%و9%

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه تم طرح شهادة ادخارية بالدولار بعائد 7.5%، وتسمى الأهلي بلس، الشهادة الثانية «الأهلي فورا» وهي شهادة دولارية، بعائد 9% شهريا.

العائد بالجنيه

وأضاف أبوالفتوح أن العائد من شهادتي الأهلي بلس وفورا يكون بالجنيه المصري حال الحصول عليه مرة واحدة بعائد 27%، وعقب انتهاء مدة الشهادات يحصل عليه بالدولار.

الإتاحة للجميع

وتابع الشهادات التي تم طرحها ستكون متاحة أمام جميع المصريين في الداخل أو الخارج، كما أنها متاحة لغير المصريين، ويمكن كسر الشهادة بعد 6 شهور.

شهادات دولارية

وأوضح أبوالفتوح أن بعض العملاء يحتفظوا بالعملة الأجنبية في منازلهم لذلك تم طرح شهادات دولارية بعائد أعلى لجذبهم.

4 مليارات دولار

 وتابع هناك أكثر من 4 مليارات دولار خارج القطاع المصرفي، لافتًا إلى أن البنك الأهلي أتاح قرض شخصي بضمان تحويل معادل قيمة الفسط بالعملة الأجنبية في الخارج، والحد الأدنى للقرض 50 ألف جنيه وبحد أقصى 3 ملايين جنيه.

 جميع المصريين

وأشار أبوالفتوح إلى أنه يمكن لجميع المصريين شراء الشهادات الإدخارية بالدولار، دون سؤال العميل عن كيفية الحصول على هذه الأموال، قائلًا: «لو معاك مليون دولار ادخل البنك واعمل الشهادة ومحدش هيقولك أنت جايب الفلوس منين».

 3.5 مليار دولار

ولفت أنه تم تجميع 3.5 مليار دولار من الشهادات الإدخارية الدولارية ذات العائد الشهري 5.25% شهريا التي تم طرحها خلال الفترة الماضية، موضحا أنه ارتفعت نسبة الودائع في البنوك من 6 تريليونات إلى 9.5 تريليون جنيه.

18 مليار جنيه

وأردف أبوالفتوح، 18 مليار جنيه قروض من البنك الأهلي للتمويل العقاري، كما أنه سيتم فتح ميزة جديدة من خلال البنك الأهلي للمصريين بالخارج سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة


الروابط:

«البنك الأهلي المصري» يطلق منتجات قروض شخصية للعاملين بالخارج بضمان المرتب

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع مجموعة أبو غالى موتورز

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO

البنك الأهلي المصري يفتتح فرعه طوسون أحد فروعه التراثية بعد التطوير

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.