عاجل: إقالة محافظ البنك المركزي الصيني

وأعفاء وزير الخارجية أيضا

المصدر:وكالات

أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، إقالة يي جانج من منصب محافظ البنك المركزي، وتعيين بان جونجشينج كمحافظ جديد لبنك الشعب الصيني، كمت أقالت وزير خارجيتها.

إرتفاع اليوان

وزاد اليوان أكثر من 0.5% في الأسواق الداخلية والخارجية مع تحمس المستثمرين للتصريحات الصادرة عن اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، إلا أن كثيراً منهم لا يزالون في انتظار الحصول على تفاصيل محددة بشأن تدابير التحفيز المعززة.

وبلغ اليوان في أحدث التعاملات بالسوق الخارجية 7.1444 للدولار بينما سجل 7.1454 للدولار في السوق الداخلية. وقفزت أيضاً الأسهم الصينية ولا سيما أسهم الشركات العقارية.

يجدر الإشارة إلى أن محافظ بنك الشعب الصيني، الذي يسيطر عليه الحزب الشيوعي الحاكم، هو الشخصية الصينية الأبرز في الدوائر المالية ، لكن صلاحيات هذا المنصب محدودة.

لقاء وزيرة الخزانة الأمريكية

وكان بان جونجشينج، قد ألتقى في 8 يوليو مع وزيرة الخزانة الأمريكية الزائرة جانيت يلين، مما أعطى إشارة إلى أنه تمت ترقيته. كما كان من المفترض على نطاق واسع أن يكون في طابور المرشحين للمنصب بعد أن تم تعيينه سكرتيرًا للحزب الشيوعي للبنك المركزي.

وأعلنت وسائل إعلامية حكومية في الصين، الثلاثاء، إعفاء وزير الخارجية الصيني تشين جانج من منصبه، بعد نحو شهر من اختفائه عن الأنظار منذ عدة أسابيع.

إعفاء وزير الخارجية ايضا

وأوردت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا أن تشين جانج أعفي من منصب وزير الخارجية، الذي شغله منذ ديسمبر 2022، وتم إعادة تعيين وانج يي، كبير الدبلوماسيين حالياً، بدلا منه، من دون تحديد سبب لهذا التغيير.

 

 

الروابط:

“علي بابا” الصينية للتجارة الالكترونية ترفض بيع أية أسهم ل “آنت جروب” للسداد الإلكتروني

المركزي الصيني يغرم شركة دفع إلكتروني مليار دولار

المركزي الصيني يصدر 10 ملايين يوان رقمي بشكل تجريبي

مسئول أمريكي: الصين تخفي 3 تريليونات دولار عن العالم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.