الأكبر في تاريخ سوق المال المصري..البورصة تترقب بدء التداول على أسهم بلتون

إضافة أسهم زيادة رأسمال بلتون الأسرع في تاريخ البورصة

خاص:FintechGate

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء وسط ترقب لقرار الفائدة الأمريكية المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم، فضلا عن تأثير الشهادات الدولارية التي أطلقها بنكا الأهلي ومصر أمس على الأسواق، بجانب الترقب أيضا لبدء التداول على أسهم زيادة رأسمال شركة بلتون القابضة غدا الخميس بالبورصة والتي تقدر بنحو 10 مليارات جنيه وهي أكبر زيادة رأسمال نقدية لشركة في تاريخ البورصة المصرية.

رأس المال السوقي

وسجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مستوى 1.169 تريليون جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 1.24 مليار جنيه.

وأنهى مؤشر البور صة الرئيسي/إيجي إكس 30/ تعاملات اليوم على تراجع بلغت نسبته 0.48 في المائة مسجلا 17396.24 نقطة، في حين ربح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ ما نسبته 1.8 في المائة ليغلق عند مستوى 3457.83 نقطة، وامتدت المكاسب إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا لينهي التعاملات رابحا 1.25% مسجلا 5114.6 نقطة.

إلغاء مؤشر إيجي إكس 50

وأعلنت إدارة البورصة المصرية في بيان لها اليوم إلغاء مؤشر /إيجي إكس 50/ وذلك بعد استطلاع أجرته على أطراف السوق المختلفة والتي أجمعت على عدم الإعتداد به.

إضافة أسهم بلتون

من جانبها..أعلنت شركه بلتون (“بلتون المالية القابضة” أو “الشركة”) عن اتمام كافة الإجراءات القانونية وفقا للقانون والقواعد المنظمة لقيد أسهم زيادة رأس مالها المصدر والمدفوع بالكامل نقدا، بما يسمح ببدء تداول أسهم الزيادة في أقصر فتره زمنيه، ليبدأ تداول أسهم الزيادة غدًا الخميس الموافق 27 يوليو 2023.

قيمة رأس المال

وبعد الانتهاء من مرحلتي الاكتتاب في أسهم الزيادة، واتمام كافة الاجراءات واستصدار جميع الموافقات القانونية والرقابية الملزمة لقيد الاسهم الجديدة لدي شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي والبورصة المصرية، أصبح رأس مال الشركة المصدر والمدفوع 10.926 مليار جنيه موزعا على 5.463 مليار سهم بقيمة إسمية قدرها 2 جنيه.

اقرأ أيضا…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.