مركز شراع لريادة الأعمال يدشن نسخة 2023 من برنامج Startup Dojo للإحتضان

برامج تدريب وارشاد مكثفة على مدار 8 أسابيع

المصدر:وكالات

دشن مركز شراع لريادة الأعمال نسخة 2023 من برنامج Startup Dojo المخصص لاحتضان رواد الأعمال الشباب، حيث يقدم لهم برامج تدريب وارشاد مكثفة على مدار 8 أسابيع لتمكينهم من تطوير أفكارهم واكتساب الخبر لتطوير حلول جديدة وبدء شركاتهم الخاصة.

يقول مركز شراع لريادة الأعمال، الذي يتخذ من الشارقة مقرًا، إن الإمارة صنفت ضمن أفضل 5 منظومات لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقرير Genome لمنظومات الشركات الناشئة العالمية (GSER)، حيث شهدت الشركات الناشئة هناك نموًا قدره 26% في الاستثمار بإجمالي 161 مليون دولار أمريكي وتمكنت من تحقيق إيرادات قدرها 247 مليون دولار أمريكي.

ووفقًا لبيان المركز، شهدت النسخة الحالية للبرنامج مشاركة كبيرة من الشباب الإماراتيين وبنسبة 81% من المنضمين للبرنامج والبالغ عددهم 50 طالبًا وطالبة بواقع 50% لكل جنس، ويأتون من مختلف جامعات الإمارات ويشكلون 16 فريقًا يوفر كل منها فكرة ريادية.

وتعليقًا على إطلاق النسخة الجديدة من Startup Dojo، قالت نجلاء المدفع الرئيسة التنفيذي لشراع: “مثلما الحال مع المهارات الأخرى تحقق ريادة الأعمال نتائجًا رائعة عندما تدرس في وقت مبكر من العمر، ويعد برنامج الاحتضان الخصا بنا أحد المنصات الرائدة التي تركز على الشباب وتشجعهم على الابداع والشغف وإحداث التغيير لدرجة منحهم الثقة لدخول عالم ريادة الأعمال التنافسي”.

يُشار أن الفرق الثلاثة الفائزة في نهاية البرنامج ستحصل على جوائز نقدية ومزايا أخرى تمنحها حجر الأساس للانطلاق في بناء مشاريعهم الناشئة.

 

روابط ذات صلة:

«نايس دير Nice Deer» تستعرض رؤيتها المستقبلية واستخدامات الذكاء الاصطناعي في القطاع الطبي

منصة العملات المشفرة رين تعتزم استهداف مديري الأصول في الإمارات بعد نيل الترخيص

أخيرا..منصة «تيك توك » تتيح خدمة المنشورات النصية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.