ملاك البابا: فيزا تسعى لجذب المستثمرين الأجانب للإستثمار في البنوك الرقمية في مصر

قالت إن فيزا ستساعد البنوك على تأسيس بنوك رقمية

خاص:Fintechgate

قالت ملاك البابا، مدير عام شركة “فيزا” العالمية للمدفوعات الإلكترونية في مصر، إن صدور البنك المركزي للضوابط الخاصة بالبنوك الرقمية يمثل خطوة مهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وأعربت عن رغبة فيزا في زيادة التعاون مع شركائها والمستثمرين الأجانب في المجال الرقمي بمصر.

وأشارت البابا في تصريحات لها، إلى أن شركة فيزا تسعى لجذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في البنوك الرقمية في مصر، وستبدأ في إجراء محادثات مع شركائها الأجانب في أوروبا وآسيا. كما أشارت إلى أنها تعمل مع بعض البنوك المصرية في تأسيس بنوك رقمية وتعزيز البنى التحتية الرقمية المطلوبة.

وأضافت أن فيزا ترغب في تقديم حلول مدفوعات رقمية للشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وتعتبر التعاون مع الشركات التكنولوجية والمشاركة في رأس مالها فرصة لتوفير حلول مبتكرة.

وكان البنك المركزي قد أصدر منتصف شهر يوليو الجاري قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، استكمالاً لجهود الدولة في دعم الابتكار والتحول للاقتصاد الرقمي بما يُمثل خطوة هامة تواكب التطورات العالمية في صناعة التكنولوجيا المالية وتلبي احتياجات العملاء بالسوق المصري.

 

روابط ذات صلة:

ملاك البابا: «فيزا مصر» تضع على رأس أولوياتها دعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية

تعاون بين “فيزا” وإنجاز” لتمكين طالبات المدارس المهنية اقتصاديا في مصر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.