“فونكس” لبيع أجهزة تعدين العملات المشفرة تعتزم إدراج أسهمها في بورصة أبوظبي

المصدر:وكالات

تبحث شركة “فونكس تكنولوجي” (Phoenix Technology)، المتخصصة في بيع أجهزة تعدين العملات المشفرة بالتجزئة ومقرها الإمارات، طرح أسهمها في اكتتاب عام أولي بالدولة، وفقاً لوكالة بلومبرج.

الإدراج في بورصة أبوظبي

وتعمل”فينكس” على تطوير واحدة من أكبر منشآت تعدين العملات المشفرة في الشرق الأوسط، تدرس إدراج أسهمها في أبوظبي خلال العام الجاري، وفقاً لأشخاص رفضوا الكشف عن هوياتهم بسبب خصوصية المعلومات.

وقال هؤلاء الأشخاص إن المناقشات لا تزال جارية، كما أن تفاصيل الطرح، مثل جدوله الزمني وحجمه، لم تُحسم بعد. ولم يستجب ممثل الشركة لطلبات التعليق.

وحرصت الإمارات -لا سيما دبي- على إبراز مكانتها كوجهة رئيسية لقطاع التشفير، من خلال تطبيق سياسات صديقة للقطاع، في وقت تعمد فيه سلطات قضائية في أماكن أخرى إلى تشديد لوائحها وقواعدها التنظيمية. ساعد ذلك الدولة على جذب الشركات ثقيلة الوزن في القطاع، من أمثال “بينانس هولدينغز” و”أو كيه إكس” (OKX) و”باي بيت” (Bybit).

تشديد الرقابة

وبدأت الإمارات مؤخراً في تشديد الرقابة على طالبي تراخيص العمل في قطاع التشفير، سعياً منها لضمان توفير الإطار التنظيمي المناسب للقطاع الذي عانى من فضائح كبرى عديدة خلال العام الماضي، حسبما أفادت “بلومبرغ نيوز” في تقرير نشرته في أبريل.

وتتزامن هذه الجهود مع محاولات أوسع نطاقاً تبذلها الإمارات للخروج من “اللائحة الرمادية” للرقابة على الجرائم المالية العالمية، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

تأسست “فينكس تكنولوجي” عام 2015، ولديها عمليات تفوق سعتها 700 ميغاواط تمتد من الولايات المتحدة إلى كندا وأوروبا والشرق الأوسط، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

منشأة جديدة للتعدين

كما تطور الشركة حالياً منشأة لأجهزة تعدين العملات المشفرة بقيمة ملياري دولار في الإمارات، وتوفر المعدات اللازمة وحلول الاستضافة لجميع الأصول المتصلة بقطاع تعدين الأصول الرقمية.

 

روابط ذات صلة:

الرئيس التركي يقيل 3 نواب لمحافظة البنك المركزي للسياسات النقدية

عاجل: صندوق النقد العربي يقدم قرضا لمصر بقيمة 615.8 مليون دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.