السلطات الأمريكية تفتح تحقيقا بسبب شعار تويتر الجديد

بسبب عدم الحصول على ترخيص لتغيير الشعار فوق مقر الشركة

المصدر: وكالات

فتحت مدينة سان فرانسيسكو تحقيقات بسبب وضع  علامة «X» أعلى مبنى وسط المدينة والمعروف سابقاً باسم مقر «تويتر».

تغيير الشعار

وأعلن الملياردير، الذي اشترى منصة «تويتر»، تغيير الاسم هذا الأسبوع، وحاول إزالة علامة تويتر الشهيرة والطائر الأزرق يوم الإثنين، ولكن تم إيقاف العمال لأسباب تتعلق بالسلامة.

وقالت إدارة فحص المباني في سان فرانسيسكو إن ماسك سيحتاج إلى تصاريح لتغيير اللافتة، وقال متحدث باسم الإدارة إن ماسك لا يزال بحاجة إلى تصاريح للتأكد من أن أي شيء أقيم على المبنى سليم ومثبت بأمان.

ضرورة الحصول على تصريح

وقال بارتيك هنان، المتحدث باسم إدارة فحص المباني، في وقت سابق هذا الأسبوع إن أي حروف أو رموز بديلة ستتطلب تصريحاً لضمان الاتساق مع الطبيعة التاريخية للمبنى وللتأكد من أمان اللافتة.

ويتطلب وضع لافتة على مبنى أيضاً تصريحاً، بحسب ما قاله هنان. وأفاد هنان في رسالة بالبريد الإلكتروني لوكالة «رويترز»، بأن مراجعة التخطيط والموافقة عليه ضروريان أيضاً لتثبيت هذه اللافتة، مضيفاً إن المدينة فتحت شكوى وبدأت تحقيقاً.

شعار X

وكشف ماسك النقاب عن شعار «X» الجديد ليحل محل الطائر الأزرق الشهير على «تويتر» إذ يعيد تشكيل منصة التواصل الاجتماعي التي اشتراها مقابل 44 مليار دولار، العام الماضي. وبدأ «X» الظهور في الجزء العلوي من إصدار سطح المكتب من «تويتر» الإثنين الماضي.

وطالما كان ماسك مفتوناً بالحرف «X» وأعاد بالفعل تسمية اسم شركة «تويتر» إلى «X Corp». بعدما اشتراه في أكتوبر. وأحد أطفاله يسمى «X»، الاسم الفعلي للطفل هو مجموعة من الحروف والرموز.

التغيير في العالم

وفي سلسلة من المنشورات في حساب تويتر الخاص به، قال مالك الشركة إنه يتطلع إلى إجراء التغيير في جميع أنحاء العالم.

روابط ذات صلة:

رسميا..تغيير إسم «تويتر» إلى «X» والتخلص من طائرها الأزرق

مفاجأة..إيلون ماسك غير إسم «تويتر» سرا ويلمح لإلغاء «الطائر الأرزق»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.