وداعا لعناء اتخاذ قرارات الشراء والبيع..الذكاء الاصطناعي سيشتري ويبيع الأسهم بدلا منك

الذكاء الاصطناعي سيكون بديلا للعنصر البشري في اتخاذ القرارات الاستثمارية

المصدر: وكالات

أكد المشاركون في ملتقى ريادة الأعمال والاستثمار في البورصات العالمية الذي عقد في دبي أخيراً، أن دبي تواصل ترسيخ مكانتها محوراً مالياً بارزاً، ما أدى إلى زيادة الطلب فيها على مجموعة أوسع من منتجات وخدمات أسواق رأس المال.

تداولات الأسهم

وناقش المشاركون في المنتدى الذي أقامته الأكاديمية العربية للأعمال أثر الذكاء الاصطناعي في تداولات الأسهم.

وأشاروا إلى أن دبي أتاحت للمستثمرين التداول في سوق الأسهم المستقبلية، حيث تتوافر مجموعة واسعة من المنصات الإلكترونية التي تمنح ولوجاً مباشراً نسبياً إلى قسم كبير من الأوراق المالية العالمية مقابل وثائق العناية الواجبة المتوافقة مع معايير القطاع.

خطوات سريعة

ولفتوا إلى أن الذكاء الاصطناعي يخطو خطوات واسعة في برامج التداول وهو ما يؤثر بشكل مباشر في آليات اتخاذ القرار التي لن تحتاج بعد ذلك إلى التدخل البشري.

وقال عبدالرحمن الأصفر رئيس مجلس إدارة الأكاديمية المحلل المالي والتقني: «تضمن الملتقى العديد من المحاور المهمة عن شرح البرامج الاستثمارية المتنوعة كالصناديق الاستثمارية المتداولة والشهادات الاستثمارية ونظام الودائع طويلة الأجل ومشروع بنك الخليج الرقمي، وشرح آلية توزيع الأرباح المتميزة التي تناسب جميع شرائح المستثمرين بأمان واحتراف عالٍ، وكيف يتمكن المستثمرون من التخطيط السليم لإدارة أموالهم ودخلهم وترسيخ المفهوم الصحيح للتداول عملاً حقيقياً».

 

روابط ذات صلة:

رغم زيادة الـ 10 مليارات جنيه..«إي إف جي القابضة» لا تزال تتفوق على «بلتون»

«فوري» تخسر أكثر من نصف مليار جنيه و تماسك «إي فاينانس» ببورصة مصر الإسبوع الماضي

“منشآت” تطلق معسكرا لإدارة المتاجر الإلكترونية في المدينة المنورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.