عاجل: الحكومة المصرية تقرر وقف تخفيف أحمال الكهرباء في بعض المناطق بداية من اليوم

في بعض المناطق

خاص: Fintechgate

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وقف خطة تخفيف الأحمال في بعض المناطق بداية من اليوم لحين إشعار آخر، وإعادة العمل كاملا دون أي تخفيف أو انقطاعات بحسب موقع القاهرة 24.

وقف خطة تخفيف الأحمال

وأشار المصدر في تصريحات نقلها الموقع إلى أن التحكم القومي للكهرباء أبلغ جميع التحكمات وجميع الشركات المصرية لنقل الكهرباء وشركات التوزيع بنطاق الجمهورية بوقف تخفيف الأحمال.

وفي وقت سابق، كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أدلى بتصريحات تليفزيونية مهمة، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، التي تناولت إجراءات لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه المشكلة بدأت اعتبارا من يوم 17 يوليو الجاري، مع الارتفاع الشديد للغاية في درجات الحرارة، الذي واجهته مصر والعديد من بلدان العالم، كظاهرة غير مسبوقة، لافتا إلى أنه منذ دقائق قليلة جدا أدلى  أنطونيو جوتيرش، أمين عام منظمة الأمم المتحدة، بتصريح مهم، قال فيه: إن شهر يوليو الحالي هو الأكثر سخونة على الإطلاق.. وأننا دخلنا عصر الغليان العالمي.. وأن تغير المناخ أمر مرعب وما يحدث هو مجرد البداية.

واعتبر مدبولي أن هذه التصريحات ببساطة شديدة تلخص الأزمة المفاجئة التي تواجهها دول العالم خلال الأيام العشرة الماضية، مؤكدا حرصه اليوم على الرد على العديد من النقاط التي يتابعها بشكل يومي، والمثارة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حول التنسيق الذي يتم بين الوزارات لحل هذا الموضوع، والتدابير المتخذة لإدارة الأزمة.

وأعلن مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى سيتم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء، في المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول.

وسيتم نشر خطة تخفيف الأحمال في كل محافظة تباعا، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية، وينشر “مصر تايمز” جدول خطة تخفيف الأحمال بجميع احياء محافظة القاهرة .

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.