«بلتون» تبدأ إجراءات زيادة رأسمال شركتي «التمويل الإستهلاكي» و «التأجير التمويلي» إلى مليار جنيه

في إطار استراتيجية الشركة التوسعية

خاص: Fintechgate

كشفت مصادر مطلعة عن أن شركة بلتون المالية القابضة بدأت إجراءات زيادة رأسمال شركتي بلتون للتمويل الإستهلاكي وبلتون للتأجير التمويلي من 250 مليون جنيه لكل منها إلى مليار حنيه لكل شركة.

واضافت المصادر في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate  ان تلك الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الشركة للتوسع خلال الفترة المقبلة بعد نجاحها في إتمام أكبر زيادة رأسمال نقدية في تاريخ البورصة المصرية بقيمة 10 مليارات جنيه.

التحول إلى كيان إستثماري عملاق

وأوضحت المصادر أن بلتون تسعى للتحول إلى كيان إستثماري ضخم، على صعيد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ككل، وظهر ذلك من خلال تغيير شعار الشركة، ومن المرجح تغيير إسم الشركة خلال الفترة المقبلة ليصبح «بلتون القابضة» بدلا من بلتون المالية القابضة بحيث يعكس الإسم الجديد شمولية أنشطة الشركة كشركة إستثمارية كبرى مع إضافة أنشطة الإستثمار المباشر وإدارة الأصول وغيرها من الأنشطة بجانب الأنشطة الحالية التي تتمثل في الوساطة في الأوراق المالية والحفظ المركزي وبنوك الاستثمار وترويج وتغطية الإكتتابات والتمويل الإستهلاكي وتداول السندات وإذون الخزانة مع التوسع فيها.

20- 30 % للتوسع في الأنشطة الحالية

وأشارت المصادر إلى أن الشركة ستستخدم ما بين 20 إلى 30 في المائة من حصيلة زيادة راس المال في التوسع في الأنشطة الحالية، كما ستستخدم باقي حصيلة الإكتتاب في التوسعات والاستحواذات في أنشطة أخرى.

وكانت الشركة قد أعلنت الإسبوع الماضي إنها تجري الفحص النافي للجهالة لإحدى الشركات العاملة في مجال التمويل متناهي الصغر، فيما ذكرت مصادر أنها بصدد إطلاق صندوق إستثمار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، برأسمال مليار جنيه.

روابط ذات صلة:

  “بلتون” توضح موقفها الرسمي من التقدم بطلب للحصول على رخصة بنك رقمي

بدأت الفحص النافي للجهالة لكاش للتمويل متناهي الصغر..«بلتون» تنضم للراغبين في الحصول على رخصة بنك رقمي

«بلتون» تعتزم اطلاق صندوق للاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال مليار جنيه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.