Flat6Labs تحتفل بتخرج 5 شركات أردنية ناشئة

احتفلت شركة Flat6Labs – الشركة الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال التمويل الأساسي والاستثمار المبكر لرأس المال المخاطِر، وأكبر مشغل لبرامج الشركات الناشئة في المنطقة. – بيوم العروض الأول في الأردن مؤخرا في فندق W عمَان، حيث تم تسليط الضوء على خمس شركات تكنولوجية ناشئة تعمل في قطاعات مُتعددة أبرزها التكنولوجيا في مجال الصحة والمناخ و التجارة الإلكترونية و تصنيع إنترنت الأشياء و التكنولوجيا في المجال التعليمي.

واستعرض رواد الأعمال من المجموعة الأولى من برنامج مرحلة التمويل الأولي في عمان منتجاتهم الإبداعية والحلول التقنية أمام جمهور ضخم يضُم 130 من الحضور والمستثمرين من الأردن والمنطقة وممثلين من منظمات دعم ريادة الأعمال ومُجتمعات التطوير. كما شمل الحضور شركاء الصندوق ومنهم شركة الصندوق الأردني للريادة ومؤسسة التمويل الدولية وبيوند كابيتال و بنك الاتحاد و جي إم إس فينتشرز.

وحضر الاحتفال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة الذي أثنى على جهود شركة Flat6Labs في مجال دعم نمو وازدهار الشركات الناشئة في الأردن.

واعربت المُدير العام لشركة Flat6Labs بالأردن رشا منَاع على سعادتها بتخريج هذه المجموعة قائلة: « نشعر بالفخر بهذه المجموعة من الشركات الخمس، حيث كان التزامهم بالاستفادة القصوى من البرنامج و الاستفادة على الصعيد الشخصي مُلهماً لنا جميعاً».

وخلال البرنامج في مرحلته المُبكرة والذي استمر لأربعة أشهر في عمَان، عَمِل فريق Flat6Labs جنباً إلى جنب مع الشركات الخمس الناشئة بهدف تطوير حلول الأعمال وتوسيع عملياتها من خلال توفير التدريب التقني و جلسات الإرشاد المُدارة من قِبَل فريق من خبراء القطاع الصناعي في الأردن والمنطقة.

تجدر الإِشارة إلى أن الشركات حصلت على استثمار بقيمة 112 ألف دولار. وكانت شركة Flat6Labs أطلقت صندوق الأردن للتمويل الأساسي في حزيران من العام 2021 بدعم من مُستثمرين أساسيين مثل مؤسسة التمويل الدولية الـ IFC و شركة الصندوق الأردني للريادة وبيوند كابيتال وبنك الاتحاد وجي إم إس فينتشرز للاستثمار.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.