«Visa» ومنصة «SheTrades» تدعمان 880 شركة تملكها وتديرها سيدات في دول مجلس التعاون الخليجي

كتب: محمد بدوي

تلقى برنامج منح “هي التالية” من Visa، وهو مبادرة فريدة تدعم الشركات التي تملكها وتقودها نساء في دول مجلس التعاون الخليجي، إقبالاً هائلاً مع تقدم أكثر من 880 مشاركة. ومن المقرر أن يطلق البرنامج في مرحلته التالية ندوة تدريبية ملهمة بعنوان “ارتقِ بأعمالك” بالتعاون مع مبادرة SheTrades التابعة لمركز التجارة الدولية.

تهدف هذه الندوة إلى مساعدة رائدات الأعمال على إدراك إمكاناتهن وتحقيق طموحاتهن في عالم الأعمال، وهي تتضمن تدريباً افتراضياً وأدوات لتحليل الأعمال والتقييم الذاتي، تليها جلسات تسريع افتراضية مبتكرة. وستوفر الندوة للمتقدمات ورش عمل داخل الدولة وتزودهنّ باستشارات شخصية، لمنحهن المساعدة والتوجيه المناسبان لاحتياجاتهن.

وتم تصميم هذه الندوة التدريبية الرائدة خصيصاً لتلبية احتياجات رائدات الأعمال، وذلك بالاستناد إلى الرؤى التي توصلت لها الدراسة الاستقصائية الأخيرة التي أجرتها Visa أثناء عملية التقديم بعنوان “دراسة رقمنة الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة من قبل نساء”.

ووفقاً لنتائج الدراسة في دولة الإمارات، فقد أبدت رائدات الأعمال المشمولات في الدراسة اهتماماً بعدة مواضيع، بما في ذلك توظيف المواهب المناسبة (33%)، وتقييم المنافسة (35%)، وتحديد أهداف ربحية الأعمال (36%). وأظهرت جميع المشاركات تقريباً (95%) اهتماماً بالتدريبات المتعلقة بعمليات الدفع. أما مواضيع ورشة العمل التي حظيت بأكبر قدر من الاهتمام، فكانت: الأدوات اللازمة للتغلب على مشكلة الخوف من الفشل (33%)، وضبط التكاليف ومتابعتها (33%)، وكيفية الحصول على تمويل إضافي (32%).

وبهذه المناسبة، قال كارل مانلان، رئيس الأثر الشمولي والاستدامة لدى Visa: “يُشكّل تعاوننا مع مركز التجارة الدولية، إحدى منظمات الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، بهدف تعزيز القدرة التنافسية لرائدات الأعمال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي جزءاً من التزامنا بدعم وتحويل الاقتصادات من خلال إشراك المزيد من النساء في عالم الأعمال في جميع أنحاء العالم. ولأننا نؤمن بأن رائدات الأعمال أساس المجتمعات المزدهرة، فنستطيع، من خلال تمكينهنّ، أن نجعل قطاع الأعمال والمجتمعات أفضل لأجيال اليوم والمستقبل”.

وسيُقام الحفل الختامي لبرنامج منح “هي التالية” في دولة الإمارات يوم 11 سبتمبر 2023. وستطرح خمس مرشحات مختارات من الدولة أفكارهن خلال الحفل، وسيتم اختيار رابحة واحدة للفوز بمنحة مالية قدرها 50,000 دولار، إلى جانب برنامج تدريبي مخصص.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تطلق Visa جائزة اختيار الجمهور في دولة الإمارات. وتؤكد هذه الجائزة التزام الشركة بدعم رائدات الأعمال اللواتي يواصلن إلهام مجتمعاتهن والارتقاء بها. وستنال الفائزة بهذه الجائزة أيضاً 10,000 دولار.

وتشمل المرشحات الخمس من دولة الإمارات:

بامبويو، سحر كروبي

HeroGo، دونا جلاسبر

Sprout، أوزليم إرباس

The Bookshelf، ندى العوضي

Thrift for Good، جينيفر سولت

يُشار إلى أن بنك أبوظبي الأول وشركة “أمازون ويب سيرفيسز” تعاونا مع Visa في هذه المبادرة بهدف دعم رائدات الأعمال في دولة الإمارات.

روابط ذات صلة..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.