رئيس البورصة: بورصة الشركات الناشئة مهمة لكنها تحتاج إلى كثير من الوقت حتى تظهر إلى النور  

أكد أنها تحتاج إلى مواصفات خاصة

كتب: محمد نور

قال رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إن فكرة إنشاء بورصة للشركات الناشئة في مصر هي فكرة جيدة ومهمة لهذا القطاع الذي تزداد أهميته يوما بعد يوم في كافة أنحاء العالم.

منصة

وأضاف في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate أن هذه البورصة ستكون بمثابة منصة هامة لتعريف المستثمرين بالشركات الناشئة ومجال عملها وخططها المستقبلية، بما سيجعل البورصة أداة هامة لتوفير التمويل لتلك الشركات من أجل نموها وزيادة توسعاتها في الداخل والخارج.

طبيعة خاصة

وأوضح أن بورصة الشركات الناشئة تحتاج إلى طبيعة خاصة نظرا لكونها تتعامل مع شركات ومشروعات مبتدئة، ما يجعل متطلبات الإفصاح بالنسبة لها مختلفة تماما عن الشركات المقيدة في بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو البورصة الرئيسية.

وكشف عن أن إطلاق مثل هذه البورصة يحتاج إلى بعض الوقت كي تؤتي ثمارها وتحقق الغرض منها، مشيرا إلى أن إدارة البورصة وبالتعاون مع هيئة الرقابة المالية تعمل على عدد من الملفات الأخرى في المرحلة الحالية.

وأشار الدكاني إلى أن الفترة المقبلة سيتم العمل على تطوير بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكان رئيس المصرية رامي الدكاني قد صرح في وقت سابق بأن البورصة تدرس بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية مقترح لإنشاء بورصة خاصة لتداول الشركات الناشئة في مصر.

 

روابط:

رئيس البورصة يبحث مع شركات الوساطة المصرية تغيير الصورة النمطية لسوق المال  

رئيس البورصة ينضم إلى عضوية مجلس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية  

رئيس البورصة: التنسيق مع كافة أطراف السوق للإرتقاء بأداء البورصة المصرية وتعزيز السيولة بها

رئيس البورصة:التوسع في الاعتماد على التطبيقات التكنولوجية يتطلب ضرورة تأمين البيانات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.