رئيس البورصة يبحث مع شركات الوساطة المصرية تغيير الصورة النمطية لسوق المال  

كتب:ريهام علي

بحث رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية مع ما يزيد على 40 من رؤساء شركات الوساطة في الأوراق المالية الخطوات المقترحة لتغيير الصورة الذهنية النمطية لسوق الأوراق المالية.

 

الخطاب الموجه

وذكرت البورصة في بيان لها أنه سيتم  تعديل نمط الخطاب الموجه للمستثمرين الحاليين والمرتقبين إلى نمط آخر أكثر حداثة وتعبيرا عن الواقع.

 وأضافت أنه تم تبادل الآراء فيما يتعلق ببعض آليات الجهود الترويجية المقترحة لاستقطاب المستثمرين الجدد من كافة مناطق الجمهورية ومن جميع الفئات.

شركات السمسرة

وأكد الدكاني أهمية التواصل المستمر بين إدارة البورصة المصرية وكافة شركات السمسرة الأعضاء في البورصة حيث أن شركات الوساطة تعتبر حجر الزاوية في أنشطة سوق المال. 

740 ألف مستثمر

و استعرض الإنجازات التي تمت في الفترة الماضية وأبرزها الزيادة المطردة في عدد المستثمرين الجدد والذي بلغ خلال النصف الأول من 2023 نحو 224 ألف مستثمر، ليصل إجمالي عدد المستثمرين المسجلين إلى أكثر من 740 ألف مستثمر.

طروحات جديدة

وأكد رئيس البورصة على قدرة سوق الأوراق المالية المصري على استيعاب كافة أحجام الطروحات في أي وقت تقرر اللجنة الحكومية المعنية الإعلان عن جدول الطروحات وتوقيتاتها.

 وأشار إلى جاهزية السوق لاستيعاب طروحات شركات القطاع الخاص التي يتم الإعداد لها حاليا.

سوق المشتقات

كما عرض الدكاني محاور العمل في الفترة القادمة التي ستشهد تفعيل سوق المشتقات المالية والمتوقع أن يكون في نهايات الربع الثالث من هذا العام وما يتطلبه ذلك من إجراءات وتراخيص وتنسيق بين جميع أطراف السوق.

 حجم الطلب

وشدد على الحاجة إلى زيادة حجم الطلب عن طريق تعظيم  الاستثمارات المؤسسية و استكمال العمل الناجح لزيادة عدد المستثمرين الأفراد والوصول بنسبة المستثمرين الأفراد إلى عدد السكان إلى المعدلات العالمية.

مقترحات

و استمع رئيس البورصة لمقترحات الشركات الأعضاء لتطوير منظومة العمل مع التأكيد على ضرورة استمرار التواصل والسعي لتطبيق ما يعود بالنفع على جميع أطراف السوق.


الروابط:

رئيس البورصة يؤكد سلامة أنظمة التداول في البورصة المصرية

عطلة بالبورصة اماراتية 6 أيام بمناسبة عيد الأضحى عيد الأضحى  

رئيس البورصة ينضم إلى عضوية مجلس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية  

رئيس البورصة:التوسع في الاعتماد على التطبيقات التكنولوجية يتطلب ضرورة تأمين البيانات

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.