صندوق سيادي إماراتي يقود جولة تمويلية بـ 76 مليون دولار لصالح Moove النيجيرية للتكنولوجيا المالية

المصدر:وكالات
أعلنت شركة موف (Moove)، وهي شركة تكنولوجيا مالية مقرها نيجيريا تقدم تمويل السيارات لسائقي شركات التوصيل بما في ذلك أوبر، أن شركة مبادلة للاستثمار، المستثمر السيادي في الإمارات العربية المتحدة، قادت جولة تمويل تمكنت من تأمين 76 مليون دولار كأسهم وديون.

وقالت موف في بيان إن التمويل يتألف من 28 مليون دولار كأسهم من المستثمرين الجدد والحاليين في عملية قادتها مبادلة، و10 ملايين دولار كدين تجاري من الأموال والحسابات التي تديرها بلاك روك، و38 مليون دولار من الأموال التي تم جمعها خلال الأشهر 12 السابقة ولم يتم الكشف عنها سابقاً.

وأضاف فارس سهيل المزروعي، رئيس قسم الريادة والنمو في مبادلة، الذي سينضم إلى مجلس الاستشاري للشركة المالية التكنولوجية:

“لقد بنت موف منصة تكنولوجية قابلة للتوسع على نطاق واسع لخدمة رواد الأعمال في القطاع المتحرك على مستوى العالم من خلال توفير لهم الوصول إلى الائتمان والخدمات المالية الأخرى التي كانت غير متوفرة لهم سابقاً. هذا سوق ضخم يعاني من قلة الخدمات المصرفية وله إمكانات طويلة الأجل كبيرة”.

وقال لادي ديلانو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لموف: “نحن متحمسون للشراكة مع مبادلة وبلاكروك لتعزيز موقعنا في أسواقنا المربحة بالفعل بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، والهند، والمملكة المتحدة، وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى الاستمرار في الاستثمار في تجربة العميل وتسريع تطوير منتجاتنا لتحقيق الربحية على مستوى المجموعة خلال الأشهر 12 المقبلة”.

ستستخدم موف، التي تأسست في 2020، التمويل لتوسيع وتعزيز موقعها على مستوى العالم. تعمل الشركة في 13 سوقًا في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، وهي أكبر شريك لتوفير السيارات لأوبر في منطقة EMEA.

وهي الشريك الثاني الأكبر في توفير السيارات في الهند وتدير أكبر أسطول للسيارات الكهربائية من حيث ساعات التوريد في الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لما زعم البيان.

وفي العام الماضي، جمعت موف 30 مليون دولار من إصدار سندات إسلامية (صكوك) لأول مرة لتمويل بناء أسطول لتوفير خدمة توصيل بالسيارات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

روابط ذات صلة:

جينجو بارتنرز لدعم الشركات الناشئة تجمع 350 ألف دولار من الاستثمارات الملائكية

شركة أونكس الإماراتية الناشئة لتكنولوجيا الصحة تجمع 1.2 مليون دولار في جولة تمويلية

إيلوميناتي كابيتال الإماراتية تجمع 50 مليون دولار لدعم شركات الويب 3 الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.