إبراهيم سرحان: رخصة البنك الرقمي ستكون علامة فارقة في نمو مجموعة “إي فاينانس”

تستعد للانتهاء من اطلاق فرعها بالسعودية في الربع الأخير

كتبت: ريهام علي

قال المهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية إن حصول المجموعة على رخصة البنك الرقمي في مصر سيكون بمثابة علامة فارقة في نمو أعمال المجموعة.

دراسة الجدوى

وذكر سرحان في تصريحات له اليوم أنه بعد إصدار البنك المركزي المصري تراخيص أنشطة البنوك الرقمية، فإن المجموعة بصدد دراسة وتقييم جدوى الحصول على رخصة إنشاء بنك رقمي، وهو ما سيمثل علامة فارقة على صعيد نمو المجموعة.

استراتيجية المجموعة

وأوضح أن تلك الخطوة تتوافق فضلاً مع استراتيجيتة المجموعة الاستثمارية، حيث تنفرد المجموعة ببنية تكنولوجية شاملة استثنائية، تساهم في تعزيز قدرة المجموعة على خدمة الملايين من العملاء سنويًا في شتى أنحاء الجمهورية، مما يؤهلها بقوة لدمج الخدمات والأنشطة المصرفية الرقمية مع باقة الخدمات الأخرى التي تقدمها.

الشمول المالي

وأشار سرحان إلى أن المجموعة تستهدف خدمة مجموعة كبيرة من الفئات والشرائح المجتمعية من غير المتعاملين مع البنوك التقليدية، مما يوفر للمجموعة فرصة دمج قطاع كبير من السكان إلى منظومة الاقتصاد الرسمي، وبالتالي دعم استراتيجية الشمول المالي التي يتبناها البنك المركزي والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

نتائج استثنائية

وأعرب سرحان عن ثقته في قدرة المجموعة على تحقيق المزيد من النتائج الاستثنائية وتحقيق أهدافها المخططة للعام الجاري، خاصة مع استمرار تفاني فريق العمل الذي يمثل الركيزة المحورية للنجاحات التي تحققها المجموعة، وتعزيز قدرتها على تعظيم المردود الإيجابي والعائد للمساهمين.

فرع السعودية

وكشف سرحان عن أن مجموعة إي فاينانس تتطلع إلى الانتهاء من تأسيس مقرها بالمملكة العربية السعودية و بدء التشغيل خلال الربع الأخير ، لتصبح علامة فارقة في استراتيجية التوسع الجغرافي التي تتبناها.

 

روابط ذات صلة:

الأداء المتميز للشركات التابعة يقفز بصافي أرباح «إي فاينانس» بنسبة 49.8% في النصف الأول من 2023

«إي فاينانس» تدرس التقدم للحصول على رخصة بنك رقمي في مصر

«إي فاينانس» تتفاوض مع كيانات ومؤسسات إستثمارية في الشرق الأوسط وأفريقيا وتكشف موعد إفتتاح فرعها بالسعودية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.