«إكس» أو «تويتر سابقا» تحول خدمة «إكس برو» أو «تويت ديك سابقا» إلى خدمة مدفوعة

ستسمح بنصوص ومقاطع فيديو أطول ومشاركة إيرادات الإعلانات

المصدر:وكالات

أعلنت منصة « إكس» المعروفة سابقاً بـ«تويتر»، يوم الأربعاء، عن تحويل خدمة «تويت ديك» التي تحمل حالياً اسم «إكس برو» إلى خدمة مدفوعة بحسب سي إن إن بيزنس.

متابعة الحسابات

ويسمح إكس برو -تويت ديك سابقاً- بمتابعة العديد من الحسابات عبر المنصة في وقت واحد، كانت منصة التواصل الاجتماعي أعلنت في 3 يوليو تموز أنها ستقصر استخدام «إكس برو» على الحسابات الموثقة فقط.

تحاول «إكس» المملوكة للملياردير إيلون ماسك، زيادة جاذبية الاشتراك في إكس برو عبر السماح بنصوص ومقاطع فيديو أطول ومشاركة إيرادات الإعلانات.

استخدمت الكثير من غرف الأخبار والصحفيين والباحثين ومستشاري وسائل التواصل الاجتماعي تويت ديك، التي استحوذت عليها «تويتر» في صفقة بقيمة 40 مليون دولار في عام 2011، لتتبع قوائم واتجاهات متعددة على المنصة، وسيتعين عليهم الآن الدفع مقابل الاستمرار في استخدام الخدمة.

استحواذ ماسك على تويتر

وكان أغنى رجل في العالم قد استحوذ على «تويتر» في أكتوبر تشرين الأول من عام 2022 في صفقة قيمتها 44 مليار دولار، ومنذ ذلك الحين أجرى العديد من التغييرات في سياسة عمل المنصة والتي لاقت انتقادات حادة من قبل المستخدمين.

وفي نهاية الشهر الماضي، أعلن ماسك عن تغيير شعار العلامة التجارية لموقع «تويتر» من العصفور الأزرق الشهير إلى حرف «X»، بهدف تحويل منصة التواصل الاجتماعي إلى موقع شامل للاتصالات والمعاملات المالية.

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.