منصة «M2» لتداول الأصول الافتراضية تحصل على رخصة تقديم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي

لشراء وبيع وتخزين الأصول الإفتراضية

كتب:محمد بدوي

حصلت منصة الأصول الافتراضية الجديدة ” M2″ رسميًا على تصريح تقديم الخدمات المالية من قبل سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي؛ حيث تمت الموافقة على هذا التصريح بهدف تشغيل منشأة تجارية متعددة الأطراف، إلى جانب تقديم خدمات الوصاية للعملاء في الإمارات العربية المتحدة.

شراء وبيع وتخزين الأصول الإفتراضية

ومن خلال هذا التصريح، حصلت M2 على الموافقة التنظيمية لتمكين عملائها من المؤسسات والأفراد في الإمارات العربية المتحدة من شراء وبيع وتخزين الأصول الافتراضية؛ إذ تم تطوير المنصة خلال العام الماضي باعتماد رؤية طويلة الأجل، مما يضمن تزويد أعلى مستويات الثقة والأمان والنزاهة في فئة الأصول الافتراضية الناشئة.

في هذا الصدد، قال ستيفان كيميل، الرئيس التنفيذي لدى M2: “نحن سعداء بالحصول على تصريح تقديم الخدمات المالية من قبل سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، والذي يمثل موافقة أحد أكثر السلطات التنظيمية تطورًا في العالم. إن حصولنا على هذا التصريح يُعَدُّ الخطوة الأولى في رحلتنا، ونتطلع إلى مواصلة التعاون مع سوق أبوظبي العالمي لضمان أعلى مستوى من الشفافية حول أصول عملائنا والحفاظ عليها”.

أعلى المعايير

وأضاف: “على مدى السنوات الخمس الماضية، وضع سوق أبوظبي العالمي إطاراً تنظيمياً يحدد قواعد واضحة للمشاركين في قطاع الأصول الافتراضية، ونحن في M2 ملتزمون بتطبيق أعلى المعايير بما يتوافق مع رؤية سوق أبوظبي العالمي، واستمرار الإمارات العربية المتحدة في ترسيخ مكانتها كإحدى الدول الرائدة عالمياً في هذا المجال”.

من جهته، قال سالم الدرعي، الرئيس التنفيذي لسلطة سوق أبوظبي العالمي “يسعدنا أن نرحب بـ M2 في البيئة المتكاملة المخصصة لتداول الأصول الافتراضية الدولي في سوق أبوظبي العالمي، بما يعزز من مكانته كواحد من المراكز المالية العالمية الرائدة والمُحفِّزة لتوسيع الأعمال.

تعزيز الإستثمارات في الأصول الإفتراضية

وأضاف: تتمحور مهمتنا حول إتاحة فرص نمو جديدة وتعزيز الاستثمارات في قطاع الأصول الافتراضية، وقد تمكنا من تحقيق ذلك من خلال تشييد إطار تنظيمي شامل ومواكب لمجال تداول الأصول الافتراضية. ومن خلال دمج شركات مثل M2 في منظومتنا الشاملة، نواصل التزامنا بتعزيز بيئة الأصول الرقمية في أبوظبي ودعم أسس التنويع بما يسهم في دفع عجلة نمو اقتصادنا المزدهر”.

يضم فريق الإدارة التنفيذية M2 عدداً من الخبراء الذين عملوا في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك قطاع التكنولوجيا المالية، العملات المشفرة، والقطاع المالي التقليدي، والذين يتمتعون بخبرة عملية واسعة حصلوا عليها من خلال عملهم في مؤسسات بارزة مثل “جولدمان ساكس”، و”جيه بي مورغان”، و”دويتشه بنك”، و”بي دابيليو سي”، و”آي بي إم”، و”كراكن”. وتلتزم منصة تداول الأصول الافتراضية M2 وبروتوكولات الحوكمة الخاصة بها بالمعايير الصارمة المعتمدة في صناعة الخدمات المالية، مع الحفاظ على روح الابتكار في القطاعات الناشئة والمتسارعة النمو في مجال العملات المشفرة والبلوكتشين.

البيتكوين والإيثريوم

وبناءً على الموافقة التنظيمية، من المقرر أن تبدأ منصة M2 مزاولة أنشطتها في وقت لاحق من هذا العام، مما سيتيح لمستثمري الأصول الافتراضية في الإمارات العربية المتحدة فرصة شراء الأصول الافتراضية الرائدة في السوق مثل “البتكوين” و”الإيثريوم”، والاستفادة من ميزات التداول ذات الطابع المؤسسي، بالإضافة إلى توفير طريقة آمنة وموثوقة للوصول إلى المدفوعات باستخدام العملات الورقية، وبعد إطلاقها، تعتزم منصة M2 توسيع عدد الأصول والخدمات المقدمة لتشمل المشتقات المالية، إلى جانب توفير منتج رائد لكسب العوائد.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.