محمد نجاتي: ندرس مع البورصة إنشاء صندوق إستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة يضم من 7 ل 10 شركات

سيسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرية

كتب: محمد نور

كشف رائد الأعمال ورئيس البارز محمد أبو النجا نجاتي والرئيس التنفيذي لشركة «EXITS MENA» الرائدة في مجال الاستثمار في الشركات الناشئة في الوطن العربي، عن دراسة مشروع إطلاق صندوق إستثمار للشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا في مصر.

الدراسة مع البورصة

وقال نجاتي في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن الصندوق الجديد الذي يجرى دراسته مع البورصة المصرية وفي حال الحصول على الموافقات اللازمة من هيئة الرقابة المالية، فإنه من المتوقع أن يضم ما بين 7 إلى 10 شركات، بحيث يتيح إدراج هذه الشركات في البورصة مزيد من السيولة لها، وتسهيل التداول على أسهمها وشراء وبيع الحصص فيها.

شكل الصندوق

وأضاف أن دور الصندوق سيكون شراء أسهم الشركات الناشئة والصغيرة العاملة في مجال التكنولوجيا، وسيضم أكثر من شركة يتم طرحها مع بعضها البعض في البورصة، بسعر رخيص وجاذب للشراء بما يتيح إمكانية تحقيق الربح للمستثمرين.

أكثر قابلية للتنفيذ

وأوضح أن طرح شركات التكنولوجيا الصغيرة بمفردها في بورصة الأوراق المالية هي مسألة صعبة لعدة إعتبارات، وهو ما يجعل فكرة إنشاء صندوق إستثمار لهذه الشركات أكثر قابلية للتنفيذ، متوقعا أن يضم الصندوق عند إطلاقه أفضل الشركات الموجودة في السوق.

الرغبة في الاستثمار

وأشار نجاتي إلى أن العديد من شركات التكنولوجيا  تسعى للاستثمار في السوق المصرية، مؤكدا أن إطلاق الصندوق سيسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع التكنولوجيا المالية في مصر مع إتساع قاعدة المستثمرين الدوليين المهتمين بالإستثمار في هذا القطاع الواعد.

الطرح الفردي

وكشف عن أنه إلتقى خلال الأيام الماضية بالعديد من المستثمرين الراغبين في الاستثمار في فكرة إنشاء صندوق يضم ويعرض العديد من الشركات التكنولوجيا بدلا من الدخول في شركة واحدة بعينها، حيث من الممكن أن تهبط قيمة شركة من 100 مليون دولار إلى 60 مليون دولار ما يجعل الخسارة كبيرة بعكس فكرة الصندوق التي تضم العديد من الشركات.

تحتاج بعض الوقت

وقال نجاتي أن فكرة إنشاء صندوق إستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة قد تحتاج بعض الوقت لإقناع المستثمرين والشركات بها حتى يكتسبوا الثقة، مؤكدا أنه في حال إنشاء الصندوق سيكون العائد عليه جيد وسيفتح الباب لدخول العديد من المستثمري وجذب شرائح جديدة من الأموال إلى البورصة.

 

روابط ذات صلة:

رئيس البورصة: بورصة الشركات الناشئة مهمة لكنها تحتاج إلى كثير من الوقت حتى تظهر إلى النور  

بمشاركة محمد عكاشة ونجاتي..البورصة المصرية تبحث دور سوق المال في توفير التمويل للشركات الناشئة

رائد الأعمال المصري محمد أبو النجا ضمن أفضل 27 رائد أعمال في إفريقيا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.