11.4 مليار دولار إيرادات متوقعة بسوق التجارة الإلكترونية في مصر بحلول 2027

بنمو 14.4% عن 2023

المصدر:وكالات

توقع تقرير حديث أصدرته مؤسسة الأبحاث التسويقية «ستاتيستا» وصول حجم إيرادات سوق خدمات التجارة الإلكترونية فى مصر إلى 11.4 مليار دولار بحلول عام 2027، مقارنة مع 6.7 مليار فى 2023، بنسبة نمو سنوى تصل إلى %14.4 بحسب جريدة المال.

وتشهد مصر نموًا مطردًا في قطاع التجارة الإلكترونية حيث تحتل المرتبة الـ44 عالميًا، وتتوقع الإحصائيات الدولية أن تنمو التجارة الإلكترونية في مصر بنسبة 18.6% بين عامي 2021 و2025.

وأصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، ورقة بحثية جديدة بعنوان «التجارة الإلكترونية في مصر.. فرص مستقبلية وتحديات راهنة»، أشار خلالها إلى أهمية الدور الذي يلعبه الاقتصاد الرقمي بشكل عام، والتجارة الإلكترونية بشكل خاص، في تنمية اقتصادات الدول، فضلاً عن إسهامهما كعنصر جذب للاستثمارات الخارجية، وأيضًا كفرصة لزيادة إيرادات الدولة.

وأشارت الورقة إلى أن سوق التجارة الإلكترونية في مصر قد شهد إقبالاً مؤخراً من الشركات الكبرى، فشركة أمازون افتتحت مؤخرا مستودعها اللوجيستي على مساحة 28 ألف متر مربع، وباستثمارات تتخطى المليار جنيه، مضيفة أن دخول شركات عالمية إلى السوق المصري يعطى ثقلاً ودفعة للتجارة الإلكترونية كونه يدعم المنافسة سواء بجذب العملاء أو العارضين إلى جانب توافر السلع المختلفة.

روابط ذات صلة:

بقيمة 2.2 تريليون دولار..المحمول يستحوذ على 60% من معاملات التجارة الإلكترونية حول العالم  

خاص: المركزي المصري يمنح بنك «المؤسسة العربية المصرفية ABC» ترخيص تقديم خدمة التجارة الإلكترونية

البريد المصري وفيزا يبحثان تعزيز التعاون في مجالات التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.