خاص: المركزي المصري يمنح بنك «المؤسسة العربية المصرفية ABC» ترخيص تقديم خدمة التجارة الإلكترونية

ليرتفع عدد البنوك الحاصلة على الترخيص إلى 9 بنوك

كتب: محمد نور

علمت بوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate أن بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC قد حصل على ترخيص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمات التجارة الإلكترونية ليرتفع بذلك عدد البنوك التي حصلت على الترخيص في السوق المصرية إلى 9 بنوك.

قائمة البنوك

وتضم القائمة بجانب بنك ABC بنوك، البنك العربي الأفريقي الدولي، بنك مصر، بنك الإسكندرية، البنك التجاري الدولي مصر CIB، البنك الأهلي المصري، QNB الأهلي، كريدي أجريكول مصر، وبنك أبو ظبي الأول مصر.

تعريف خدمة التجارة الإلكترونية

وتعد خدمة التجارة الإلكترونية هي خدمة تقدمها البنوك القابلة لخدمات التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت إلى عملائهم من الشركات أو التجار، الراغبين فى قبول المعاملات من خلال شبكة الإنترنت، وذلك عبر المواقع الإلكترونية أو تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بهؤلاء التجار أو الشركات.

تعريف المركزي

ويعرف البنك المركزي الخدمة بأنها عملية بيع وشراء السلع والخدمات إلكترونيا عبر الإنترنت، والتي تختلف عن معاملات الشراء التقليدية التي تتطلب وجود العميل حامل أداة الدفع بالمتجر أو الشركة بنفسه، وأشار إلى أنه يتم تنفيذ المعاملات باستخدام مختلف أنواع بطاقات الدفع والمحافظ الإلكترونية وما إلى ذلك.

إنستاباي

وكانت مصادر مصرفية قد ذكرت لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate أن بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC قد أوشك على إنهاء الاختبارات النهائية للربط مع شبكة المدفوعات اللحظية إنستاباي ومن المقرر أن يتم تفعيها خلال الفترة القريبة ىالمقبلة.

 

روابط ذات صلة:
المركزي المصري يوافق على تغير العلامة التجارية لبنك بلوم مصر إلى ABC

خاص: منها الإستثمار العربي..3 بنوك جديدة تنضم إلى «إنستاباي» بعد العيد والقائمة تصل إلى 33 بنكا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.